شريط الأخبار

الهيئات المحلية بالقدس تعلن مقاطعتها للدعم و الشخصيات الأمريكية

04:01 - 23 تموز / فبراير 2011

الهيئات المحلية بالقدس تعلن مقاطعتها للدعم و الشخصيات الأمريكية

فلسطين اليوم-القدس المحتلة

أعلن ممثلو البلديات والمجالس البلدية في محافظة القدس المحتلة اليوم الأربعاء عن مقاطعتها للدعم و الشخصيات الأمريكية.

 

 وخلال مؤتمر صحافي عقد في رام الله اليوم، أعلن ممثلي 28 هيئة محلية و بلدية في المحافظة مقاطعتهم التعامل مع مؤسسات الدعم الأمريكي و استقبال الشخصيات الأمريكية الرسمية، ردا على قرار الفيتو الأمريكي الأخير اتجاه مشروع إدانة الاستيطان الذي قدم للأمم المتحدة.

 

وقالت الهيئات ان هذا القرار جاء ليؤكد مجدداً الانحياز الأمريكي السافر للاحتلال الإسرائيلي وإجراءاته ضد الشعب الفلسطيني، وتؤكد بأن الولايات المتحدة أصبحت شريكاً كاملاً لإسرائيل في الاستيطان والاحتلال.

 

و هذا التحرك من جانبها، كما أعلنت الهيئات في البيان الذي تلته بالمؤتمر، جاء ردا على التهديد الأمريكي بوقف المساعدات للسلطة الوطنية الفلسطينية ليشكل ابتزازاً سياسياً، ومحاولة لفرض المواقف على السلطة الوطنية وتمرير الإرادة الأمريكية الظالمة على القرار الوطني الفلسطيني المستقل والمترجم لطموحات شعبنا.

 

كما أعلن عن وقف العمل بالاتفاقيات ومشاريع الشراكة وجميع برامج المساعدات المنبثقة عن المؤسسات الأمريكية العاملة في فلسطين، بالإضافة الى مقاطعة كافة المسئولين الأمريكيين وعدم عقد أية لقاءات معهم مع التأكيد على حرصنا على علاقة الصداقة والتعاون مع الشعب الأمريكي.

 

و لمساندة هذا القرار، دعا البيان إلى اتخاذ نفس الموقف ومقاطعة كافة المؤسسات الأمريكية العاملة في فلسطين رداً على هذا الموقف الأمريكي المعادي لشعبنا الفلسطيني.

 

و دعا البيان إلى خلق البدائل الوطنية لتغطية المشاريع في المؤسسات والهيئات المحلية للمساهمة مادياً ومعنوياً في بناء وطننا، كما وندعو الأشقاء العرب والمسلمين إلى تحمل مسؤوليتهم في دعم أبناء شعبنا من أجل حماية عروبة مدينة القدس وحماية القرار الفلسطيني المستقل بعيداً عن الوصاية والابتزاز الأمريكي.

انشر عبر