شريط الأخبار

أوقاف غزة تشرع بإعادة اعمار عدد من المساجد المدمرة

01:30 - 23 تشرين أول / فبراير 2011

أوقاف غزة تشرع بإعادة اعمار عدد من المساجد المدمرة

فلسطين اليوم-غزة

أكد وزير الأوقاف والشئون الدينية د. طالب أبو شعر أن دائرة الهندسة والإنشاءات بالوزارة انتهت من تجهيز مخططات ووثائق عطاء لإعادة اعمار مسجد صلاح الدين بشمال القطاع الذي دمره الاحتلال خلال الحرب الأخيرة على قطاع غزة, إلى جانب إشرافها علي إعادة اعمار عدد من المساجد التي تحتاج إلى عادة ترميم وأعمال صيانة.

وحذر د. أبو شعر المقاولين من مغبة الإقدام علي تنفيذ بعض الأعمال الخاصة بالمساجد دون إشعار الدائرة, لما يمثله من خطر شديد علي أرواح الناس, في إشارة لقيام عدد من المقاولين بتنفيذ أعمال دون التنسيق مع دائرة الهندسة.

وفي نفس السياق قامت الدائرة بتجهيز عروض أسعار خاصة ببناء حواصل تجارية مكان مبني شرطة غزة الزيتون سابقاً والمسماة (بميراث النبوة) للاستفادة منها لدعم أنشطة الوزارة المختلفة.

ومن جهة أخرى أشار وزير الأوقاف إلي أنه تم اختيار قطعة أرض بمنطقة غزة الشعف لاستخدامها كمقبرة في حال الطوارئ وتقدير التكلفة المادية لإنشاء سور لها, منوهاً إلى أن العمل جار الآن بتنفيذ سور لمقبرة تل السلطان بمحافظة رفح.

يذكر أن الدائرة قامت بصب سقف الدور الأرضي لمسجد أبو حنيفة النعمان بمنطقة تل الإسلام بمدينة غزة وجار الترتيبات لصب سقف الطابق الأول للمسجد.

انشر عبر