شريط الأخبار

الكيان يرفع حالة التأهب اثر وصول السفن الايرانية الى البحر المتوسط

11:02 - 22 تشرين أول / فبراير 2011

الكيان يرفع حالة التأهب اثر وصول السفن الايرانية الى البحر المتوسط

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

 قالت شبكة سى ان ان الاخبارية الأمريكية أن مسؤول عسكري صهيوني كبير أكد ان قوات البحرية الصهيونية رفعت مستوى تأهبها اثر وصول السفينتين الحربيتين الإيرانيتين إلى البحر المتوسط و"سترد فورا" على اي تحرك تعتبره استفزازيا، حيث نقلت عن المتحدث باسم الوزارة ايجال بالمور  تأكيده "انه وجود عسكري ايراني غير مسبوق في البحر المتوسط، ويشكل استفزازا يتعين على المجموعة الدولية الرد عليه بحزم".

وكان رئيس وزراء العدو بنيامين نتانياهو اكد الاحد ان حكومته تعتبر إرسال السفينتين الإيرانيتين الى المتوسط "امرا خطيرا". واعتبر وزير الخارجية اليميني المتطرف افيجدور ليبرمان إرسالهما "استفزازا".

ولفتت الشبكة الأمريكية الى أن مصدر في هيئة قناة السويس كان قد قال الثلاثاء إن السفينتين الحربيتين الإيرانيتين عبرتا الممر المائي المصري ووصلتا الى البحر المتوسط، وكانت السفينتان دخلتا قناة السويس فجر اليوم بعد ان وافقت مصر على عبورهما استنادا الى اتفاقية القسطنطينية المبرمة عام 1888 والتي تنظم الملاحة في قناة السويس.

و كانت وزارة خارجية الاحتلال دعت المجموعة الدولية الثلاثاء الى الرد "بحزم" على عبور السفينتين الحربيتين، حيث تعد هذه المرة الأولى التي تعبر فيها سفنا حربية إيرانية قناة السويس منذ قيام الثورة الإسلامية في ايران عام 1979.

انشر عبر