شريط الأخبار

خلاف فى "نقابة الصحفيين" حول القائم بأعمال مكرم

09:58 - 22 تشرين أول / فبراير 2011

خلاف فى "نقابة الصحفيين" حول القائم بأعمال مكرم

فلسطين اليوم-وكالات

اختلف أعضاء مجلس نقابة الصحفيين فى اجتماعهم اليوم برئاسة عبد المحسن سلامة، وكيل المجلس، حول من سيخلف النقيب مكرم محمد ،حمد بعد قبول المجلس لاستقالته فبعض الأعضاء طالبوا بتنفيذ قانون نقابة الصحفيين رقم 76 لسنة 1970 الذى ينص على أن يحل محل النقيب أقدم الوكيلين وهو صلاح عبد المقصود، الوكيل الثانى للمجلس، بينما رأى البعض الآخر أنه وفقًا للأعراف النقابية سيحل محل النقيب الوكيل الأول للمجلس وهو عبد المحسن سلامة.

واتخذ أعضاء المجلس قرارًا بعدم تحديد من سينوب مكرم فى اجتماع اليوم وتأجيل مناقشة الأمر إلى اجتماع المجلس يوم السبت المقبل، كما قرروا الدعوة إلى انعقاد الجمعية العمومية الطارئة يوم 28 فبراير الحالى بربع أعضاء الجمعية العمومية بتمثيل 25 %+ واحد من الأعضاء.

وقرر مجلس النقابة إحالة كل من خالد إمام، رئيس تحرير المساء وممتاز القط رئيس تحرير أخبار اليوم، إلى لجنة التحقيق بشأن المذكرات المقدمة ضدهما من عدد من الصحفيين بتهمة استخدام أعمال بلطجة ضد زملائهم.

وكان نقيب الصحفيين المصريين مكرم محمد أحمد أعلن اليوم الثلاثاء تنحيه عن منصبه. في خطاب أرسله إلى وكيل أول النقابة عبد المحسن سلامة.

 

وقال سكرتير النقابة حاتم زكريا: إن "سلامة سوف يعرض خطاب تنحي مكرم، على مجلس النقابة في اجتماعه اليوم، على أن يتحدد خلاله مجلس تسيير أعمال إلى حين إجراء انتخابات أخري".

 

وأوضح زكريا أن مكرم محمد أحمد أرجع تنحيه- بحسب الخطاب- إلي سوء حالته الصحية بالقدر الذي لا يمكنه من الاستمرار، في مهام عمله كنقيب للصحفيين.

 

وكان نقيب الصحفيين المصريين أعلن أنه في إجازة مفتوحة في أوج الثورة المصرية، وتعرض لانتقادات شديدة لانحيازه للنظام المصري المخلوع، وطالبه العديد من الصحفيين بالاستقالة.

انشر عبر