شريط الأخبار

شعث: زيارتي لغزة تتوقف على رد حماس خلال يومين

08:12 - 22 حزيران / فبراير 2011

شعث: زيارتي لغزة تتوقف على رد حماس خلال يومين

فلسطين اليوم-غزة

أكد د. نبيل شعث عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، أن حركتي فتح وحماس متوافقتين في القضايا السياسية ومتفقتان على كافة القضايا الخلافية، وانه بانتظار رد قيادة حماس في اليومين القادمين للذهاب الى غزة للتوصل الى اتفاق الوحدة.

 

وقال شعث خلال محاضرة عن الوضع السياسي الراهن القاها، اليوم الثلاثاء، أمام طلبة جامعة النجاح الوطنية في نابلس: "يجب انهاء حالة الانقسام وتحقيق الوحدة باعتبارها ضرورة ومصلحة وطنية وليس هناك اي مبرر لاستمرار الانقسام".

 

وأضاف "أن الفيتو الامريكي ضد القرار العربي والفلسطيني الذي يدين الاستيطان في مجلس الامن لا يمكن وصف سوى بفيتو العار لانه مخالف لكل المبادىء والشرائع الدولية، وتم صياغته بكلمات وعبارات استخدمها الرئيس الامريكي باراك اوباما في اكثر من مناسبة خاصة خلال زيارته منطقة الشرق الاوسط".

 

وقال ان القيادة الفلسطينية التي كانت تدرك ان القرار سيواجه بالفيتو ورفضت الانصياع لكافة الضغوط والتهديدات للحيلولة دون رفعه للتصويت عليه في مجلس الامن، وانها ستتوجه الى الجمعية العامة للامم المتحدة لادانة الاستيطان حيث لا يخضع للموقف الامريكي، والى محكمة الجنايات الدولية وسنواصل ملاحقة ضباط وجنود الاحتلال الذين ارتكبوا المجازر بحق شعبنا الى ان يصبحوا غير قادرين على النزول في المطارات الدولية خشية من اعتقالهم، وسنواصل العمل للحصول على اوسع اعتراف دولي ممكن بالدولة الفلسطينية المستقلة على حخدود الرباع من حزيران عام 1967.

 

وأشار شعث إلى ان الاستراتيجية الفلسطينية خلال المرحلة القادمة التي تنعدم فيها افاق التوصل الى اي اتفاق مع الجانب الاسرائيلي ستتركز على تصعيد وتوسيع المقاومة الشعبية واستثمار الحراك الدولي وتعزيز المساندة الدولية لدعم الحقوق الوطنية الفلسطينية ومحاصرة الاحتلال وتحقيق الوحدة الوطنية وانهاء حالة الانقسام ومواصلة بناء المؤسسات الفلسطينية القادمة على خدمة المجتمع الفلسطيني بكل قطاعاته وتعزيز صموده على ارضه.

 

انشر عبر