شريط الأخبار

إصابات إثر مواجهات عنيفة بين الاحتلال وشبان في سلوان

07:35 - 22 تشرين أول / فبراير 2011

إصابات إثر مواجهات عنيفة بين الاحتلال وشبان في سلوان

فلسطين اليوم-القدس المحتلة

اندلعت، مساء اليوم الثلاثاء، مواجهات عنيفة بين المواطنين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في عدة أحياء بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى.

وذكر عضو لجنة الدفاع عن سلوان فخري أبو دياب، أن المواجهات تدور من حيٍ إلى حي ومن شارع لآخر، وتتركز في محيط خيمة الاعتصام بحي البستان وعين اللوزة وبئر أيوب وحي بطن الهوى ومنطقة راس العامود.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال أطلقت وابلا من قنابل الصوت الحارقة والغازية السامة على منازل المواطنين وعلى الشبان في الشوارع حيث تسببت بإصابات متعددة بالاختناقات نتيجة استنشاق الدخان المنبعث من الغازات.

وأكد شهود عيان أن شبان المنطقة هاجموا البؤرة الاستيطانية المعروفة باسم 'بيت يوناتان' بحي بطن الهوى ورشقوها بالحجارة، فيما شرع حراس المستوطنة بإطلاق الرصاص بشكل عشوائي وتسببوا بحالة هلع كبيرة في المنطقة وخاصة بين الأطفال والنساء.

وأعرب المواطنون عن خشيتهم من قيام قوات الاحتلال بساعات متأخرة من الليلة بحملات دهم واسعة النطاق لمنازل المواطنين بهدف اعتقال فتيان وأطفال وشبان بحجة المشاركة في المواجهات.

يذكر أن قوات الاحتلال تواصل حملات الاعتقال ضد المقدسيين التي كان آخرها اعتقال مدير مركز معلومات وادي حلوة جواد صيام وتمديد اعتقاله عدة أيام، وإبعاد أمين سر حركة فتح في سلوان عدنان غيث، وعضو لجنة الدفاع عن سلوان موسى عودة واعتقال نجليه وغيرهم.

 

 

انشر عبر