شريط الأخبار

جنوب افريقيا ترفض تأجيل لقاء مصر وإصابة جديدة لزيدان

04:16 - 22 حزيران / فبراير 2011

 

 

القاهرة/ أغلق اتحاد جنوب أفريقيا لكرة القدم الباب في وجه طلب نظيره المصري بتأجيل اللقاء الذي سيجمع المنتخبين في 26 مارس المقبل في الجولة الثالثة للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2012.

 

وقال موريو سانياني مدير الإعلام باتحاد جنوب أفريقيا أن لوائح الاتحاد الأفريقي، والدولي لا تسمح بالتأجيل في حالة وجود طوارئ تواجه الفريق صاحب الأرض.

 

وأضاف سانياني لموقع "كيك أوف" أن اللوائح تتيح أيضًا نقل المباراة إلى ملعب محايد، إذا لم تتوافر الاحتياطات الأمنية اللازمة للملعب الرئيسي لهذه المواجهة.

 

وتأتي هذه التصريحات ردًا على محاولة الاتحاد المصري لمخاطبة الاتحاد الإفريقي، من أجل تأجيل لقاء جنوب أفريقيا المقرر إقامته في 26 مارس على إستاد القاهرة بسبب الاضطرابات الحالية في مصر.

 

إصابة جديدة لزيدان

 

تلقى الدولي المصري محمد زيدان ضربة قاصمة عندما ثبت إصابته بكسر في الضلوع لتعلن غياب اللاعب عن الميادين الخضراء خلال الفترة المقبلة.

 

ومن المقرر أن تبعد هذه اللاعب عن فريقه لمدة أربع أسابيع على الرغم من كونه عائد حديثاً من الإصابة التي لحقت به نهاية الموسم الماضي.

 

ومن جانبه أكد زيدان في تصريحات أدلى بها للموقع الرسمي للاتحاد المصري لكرة القدم: "أسعى بكل قوه أن أكون جاهزا في منتصف مارس حتى أستطيع اللحاق بلقاء منتخب مصر الهام أمام جنوب إفريقيا يوم 26 من نفس الشهر".

 

وأضاف "أعتقد أن فترة عشرة أيام ستكون كافية لتجهيزي لخوض اللقاء، ومن المتوقع أن أخوض مباراة مع فريقي دورتموند في الدوري الألماني قبل مواجهة جنوب إفريقيا".

 

وتجدر الإشارة إلى أن محمد زيدان كان قد دخل في اجواء المباريات عندما شارك في إحدى المباريات الودية مع المنتخب المصري أمام استراليا والتي أحرز فيها هدفاً، كما أنه شارك لدقائق مع فريقه الألماني بوروسيا دورتموند قبل أن يتعرض للإصابة في مباراة كايزرسلاوترن.

 

 

انشر عبر