شريط الأخبار

أوقاف غزة للحجاج: قريباً سيتم حل مشكلة الحقائب المحجوزة بالقاهرة

12:12 - 22 تشرين أول / فبراير 2011

أوقاف غزة للحجاج: قريباً سيتم حل مشكلة الحقائب المحجوزة بالقاهرة

فلسطين اليوم- غزة (خاص)

على الرغم من انتهاء موسم الحج منذ وقت طويل، إلا أن حجاج بيت الله الحرام من قطاع غزة، لم يتسلموا بعد حقائبهم وأمتعتهم المحتجزة في مطار القاهرة الدولي.

ومازال الحجاج ينتظرون حل مشكلة أمتعتهم التي تحتوي أغراضاً شخصية وهدايا لعائلاتهم، مستغربين استمرار احتجاز حقائبهم حتى هذه اللحظة في المطار دون أن تتدخل الجهات الرسمية في السفارة الفلسطينية لحل الأزمة.

ولكن وزارة الأوقاف والشئون الدينية بالحكومة الفلسطينية بغزة طمأنت اليوم الثلاثاء، الحجاج بأن المساعي جارية لحل مشكلة أمتعتهم المحجوزة في مطار القاهرة الدولي.

وقد أوضح وكيل مساعد وزارة الأوقاف عبد الله أبو جربوع لـ"وكالة فلسطين اليوم الإخبارية"، أن المسؤولين المصريين وعدوا بحل مشكلة أمتعة الحجاج قريباً، بعد أن تم حل أزمة العالقين في مطار القاهرة الدولي.

وكان الدكتور طالب أبو شعر وزير الأوقاف والشئون الدينية ناشد الجهات المعنية والمسئولة في مصر بضرورة العمل على تسهيل خروج حقائب الحجاج والسماح لهم باستلامها من معبر رفح تخفيفاً للإجراءات، معرباً عن أمله بأن يتم إنهاء هذه المشكلة وتذليلها بأسرع وقت ممكن حتى يتسنى للحجاج استلام حقائبهم.

وأوضح، أن الجهات الأمنية المصرية تطالب بضرورة مخاطبة السفارة بالقاهرة لهم بشكل رسمي من أجل الإفراج عن عفش الحجاج ونقله إلى معبر رفح, لافتاً إلى أنه في حال رفضت السفارة مخاطبة الجهات الأمنية وتصر هي الأخرى على حضور الحجاج إلى مطار القاهرة ليتسلم كل منهم حقيبته مباشرة، على اعتبار أن معبر رفح مفتوح للأفراد وليس للبضائع.

جديرٌ بالذكر، أن العام الماضي شهد كذلك تأخراً في وصول وشحن أمتعة الحجاج من قطاع غزة إلى القطاع المحاصر.

 

 

انشر عبر