شريط الأخبار

"إسرائيل" قلقة وتستعد لمواجهة السيناريوهات القادمة

08:48 - 22 تموز / فبراير 2011

"إسرائيل" قلقة وتستعد لمواجهة السيناريوهات القادمة

فلسطين اليوم- القدس المحتلة

كشف ما يسمى بوزير المالية "الإسرائيلي" يوفال شتاينس أن حكومته قررت التزام الصمت إزاء الثورات التي تجتاح المنطقة العربية.

وقال "نحن نتابع بقلق وحذر هذه التطورات, وأعتقد أن رئيس الحكومة ينتهج مسار يقود باتجاه ضبط النفس وأن تكون ردود الفعل "الإسرائيلية" مضبوطة وغير مثيرة للجدل".

وأضاف شتاينس لإذاعة الجيش "إنه يتوجب على "إسرائيل" ألا تدخل نفسها في حالة هستيرية, ولكننا نتابع الأحداث الجارية ونستعد لأي سيناريو محتمل".

ومن جانبه أكد ما يسمى بالنائب الأول لرئيس الوزراء "الإسرائيلي" سيلفان شالوم أن الدول الغربية قد فشل في محاولته لمساعدة حلفائها في منطقة الشرق الأوسط.

وحاول شالوم أن يحرض الغرب على التدخل في اللعبة القائمة من خلال زج إيران في هذه القضية, وقال "إن إيران تحاول لعب دور فعال في الثورات التي تشهدها المنطقة حاليا ويجب على العالم أن يتحد في مواجهة هذه الجهود ومنع طهران من السيطرة على احتياطي النفط في المنطقة الذي بإمكانه توفير احتياجات العالم على مدى السنوات المائة والخمسين القادمة".

وفي ذات السياق وصف وزير الشئون الإستراتيجية موشيه يعلون التطورات الأخيرة في المنطقة بزلزال تاريخي قائلا انه يجب على "إسرائيل" أن تنظر إلى هذه الأحداث من خلال ما قد تنطوي عليه من تهديد إلى جانب ما تحمله في طياتها من فرص جديدة, وأعرب يعلون عن خشيته من استغلال ما أسماه الإسلام المتطرف للوضع الجديد.

 

 

انشر عبر