شريط الأخبار

القرضاوي يفتي بقتل القذافي

08:27 - 22 تموز / فبراير 2011

القرضاوي يفتي بقتل القذافي

فلسطين اليوم-وكالات

أفتى الشيخ القرضاوي بقتل الرئيس الليبي معمر القذافي وقال أنا مسؤول عن ذلك أمام الله.

هذا وسيلتئم مجلس الجامعة العربية الثلاثاء لبحث الوضع في ليبيا.

وجدد سلاح الجو الحربي الليبي قصفه بالطيران والقصف المدفعي على طرابلس، كما ونفذ الطيران الحربي الليبي مجزرة على حيي فشلوم وتاجوراء في طرابلس، كما وجرى قصف مساء أمس على مدينة الزاوية غرب طرابلس، وتعرض منطقة مصراتة شرق طرابلس للقصف بالطائرات والدبابات.

وتحدث أهالي منطقة تاجوراء بضواحي شرق طرابلس عن أن جثث عشرات القتلى والجرحى منتشرة في الشوارع، موجهين نداء استغاثة عبر الجزيرة، فيما أشار نشطاء للجزيرة نت إلى أن رائحة الموت تنتشر في المكان وسط حالة من الخوف حيث يقوم المرتزقة بإرعاب السكان لمنعهم من الخروج من منازلهم.

وذكرت وكالة رويترز ان قوات حرس الحدود الليبية انسحبت من الحدود مع مصر.

 

وذكر مصدر عسكري ليبي كما نشرت قناة العربية انه صدرت أوامر عسكرية بقصف بنغازي جوا خلال ساعتين.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن شهود عيان في طرابلس قولهم ان مجازر تقترف في حي فشلوم وتاجوراء في طرابلس.

كما وقطعت السلطات الليبية جميع الاتصالات السلكية واللاسلكية عن ليبيا.

كما وهبطت طائرتان حربيتان ليبيتان في بنغازي بعد رفض قائديها قصف المدينة مساء أمس، بعد ان رفضت اخرى القصف وهبطت في مالطا.

فقد قتل مئات المتظاهرين الليبيين بقصف جوي بطائرات حربية ليبية وبالمدفعية في شوارع العاصمة الليبية طرابلس، مساء اليوم الاثنين، فيما لجأت طيارات ليبية مقاتلة الى مالطا بعد ان رفضت الانصياع لاوامر قصف المتظاهرين.

قال مسؤولون حكوميون مالطيون ان اثنين من طياري القوات الجوية الليبية هربا يوم الاثنين بطائرتيهما المقاتلتين الى مالطا حيث ابلغا السلطات بانهما صدرت لهما اوامر بقصف المحتجين.

انشر عبر