شريط الأخبار

أوسلو تطلب إخلاء سفارة الكيان لديها

07:34 - 21 حزيران / فبراير 2011

أوسلو تطلب إخلاء سفارة الكيان لديها

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

أبلغت وزارة الخارجية النرويجية, السفارة الصهيونية في أوسلو, قبل بضعة أيام, إخلاء مقرها خلال الفترة المقبلة, والبحث عن مكان بديل نتيجة تذمر المواطنين من التدابير الأمنية المفروضة في محيط السفارة, في الوقت ذاته قال السفير الصهيوني في أوسلو إن سفارته فشلت في العثور على مكان بديل بسبب رفض السكان بيع أملاكهم أو تأجيرها.

 

وذكرت صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية على موقعها الإلكتروني, إن المطلب النرويجي بالبحث عن مكان بديل كان في غضون عام, ونقلت الصحيفة عن مسؤولين نرويجيين قولهم :" إن السفارة الإسرائيلية تشكل خطراً أمنياً في محيطها.

 

وفي الوقت ذاته بعث السفير الصهيوني في أوسلو ميخائيل أليجيل، برقية إلى وزارة خارجيته قال فيها :" إن موظفي السفارة يبحثون عن مكان جديد للاستئجار أو للبيع، إلا أن النرويجيين يرفضون ذلك ".

 

وقال مسؤول في وزارة خارجية العدو إن ذلك دلالة على تردي مستوى العلاقات بين الكيان والنرويج، مضيفاً :" نخشى أن تكون السلطات في النرويج قد استسلمت إلى الرأي العام المعادي لإسرائيل ".

 

يذكر أنه مع دخول سفارة الكيان إلى المنطقة تمت إقامة سور حول مبنى السفارة بسحب المطالب الأمنية الصهيونية, وفي حينه طلبت بلدية أوسلو من السفارة إرجاع الوضع إلى ما كان عليه مع انتهاء مدة الاستئجار.

 

وخلال السنوات الماضية قدم السكان في محيط السفارة بشكاوى متكررة بسبب وسائل الحراسة المشددة في المكان لكونها تمس بجودة حياتهم، الأمر الذي دفع بلدية أوسلو إلى الطلب من السفارة إخلاء المكان.

 

انشر عبر