شريط الأخبار

مصر تزين شوارعها بأسماء شهداء ثورة 25 يناير

04:35 - 21 حزيران / فبراير 2011

  

 

مصر تزين شوارعها بأسماء شهداء ثورة 25 يناير

فلسطين اليوم- وكالات

أصدر رئيس الوزراء المصري أحمد شفيق تعليمات بإطلاق أسماء "الشهداء" الذين قتلوا أثناء الثورة الشعبية التي أطاحت بالرئيس المصري حسني مبارك على شوارع كانوا يقطنون بها.

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن شفيق طلب من المحافظين إطلاق أسماء "شهداء ثورة 25 يناير" على الشوارع التي كانوا يقطنون بها.

في غضون ذلك، أعلنت نقابة الأطباء المصريين أن لجنة الإغاثة الإنسانية بالنقابة بدأت في صرف الاعتمادات المالية للتعويضات العينية ،التي قررتها لأسر قتلى ثورة 25 يناير بواقع 3000 جنيه لكل قتيل.

وقال عبد القادر حجازي أمين عام لجنة الإغاثة الإنسانية، في تصريح للصحافيين اليوم، إن أموال التبرعات التي تقدمها اللجنة هي من تبرعات المواطنين وليس من ميزانية النقابة.

من جانبه ، أوضح المدير العام مصطفى الزغبى أن اللجنة صرفت أدوية وخيوطا جراحية وشرائح ومسامير لمستشفيات الهلال الأحمر والمنيرة وباب الشعرية لعلاج المصابين في الأحداث.

وكان وزير المالية في حكومة تسيير الأعمال المصرية سمير رضوان قال الأسبوع الماضي أن حكومته عازمة على تخصيص معاش استثنائي لأسر "شهداء" ثورة 25 يناير بقيمة 1500 جنيه شهرياً.

وقال رضوان :"إن وزارة الصحة تقوم حالياً بالتنسيق مع وزارة الداخلية لإعداد قائمة بأسماء "شهداء" الثورة تمهيداً للاتصال بأسرهم وصرف المعاش الاستثنائي.

 

انشر عبر