شريط الأخبار

شعث يكشف: زيارتي لغزة تتوقف على مكالمة هاتفية

03:52 - 21 حزيران / فبراير 2011

شعث يكشف: زيارتي لغزة تتوقف على مكالمة هاتفية

فلسطين اليوم-نابلس

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح د.نبيل شعث اليوم الاثنين، إن ضعف التوازن ما بين فلسطين وإسرائيل كان من أسبابه ضعف الموقف العربي، والتغير الحالي بالحكومات والأنظمة سيمنح قوة عربية أكبر تدعم القضية الفلسطينية.

وأضاف شعث خلال الندوة التي نظمتها وزارة الاعلام بالتعاون مع مجلس اتحاد الطلبة في جامعة النجاح الوطنية، والتوجيه السياسي في حرم الجامعة حول 'المتغيرات السياسية والإقليمية وأثرها على القضية الفلسطينية' أن الرئيس أوباما ألح على رئيس السلطة محمود عباس لإقناعه لسحب القرار الذي عرض على مجلس الأمن بإدانة الاستيطان ووقف بناء المستوطنات، باعتباره غير شرعي، تحت ذريعة أنه يضر بالمصالح العليا الأميركية، لكن عباس رفض، وبذلك استخدمت أميركا حق الفيتو الذي وصفه شعث بفيتو العار.

وقال: 'سنخلق الضغط الدولي والشعبي على إسرائيل'.

وأكد شعث على أن أي ذهاب للمفاوضات بالوقت الحالي هو خداع للنفس، مشدداً على أنه خلال هذه المرحلة يجب على الشعب الفلسطيني الكفاح ضد الاحتلال من خلال النضال الشعبي المتصاعد، والحراك الدولي المتصاعد، وإنهاء الانقسام، وبناء مؤسسات الدولة الفلسطينية.

وأشار الى أنه لا يمكن تحقيق الاستقلال في ظل دولتين في الضفة وغزة، وهناك فرصة كبيرة لتحقيق الوحدة، لأن ثورة الشعب العربي ستساعد على ذلك لأنها ثورات وطنية شارك بها الجميع.

وقال:'سنلح على حركة حماس مرة واثنتين ومائة مرة حتى تحقيق الوحدة الوطنية' حيث أنها خلال الأربعة شهور الماضية تحملت الجزء الأكبر من المسؤولية لتعطيل الوحدة الوطنية.

وأضاف أنه لن يقوم بزيارة غزة إلا بعد أن يأخذ رداً هاتفياً حول الموافقة على حكومة وحدة وطنية التي ستعزز الوحدة الوطنية.

وحول الانتخابات الفلسطينية، قال شعث 'إن اقتراح انتخابات للضفة فقط سيعزز الانقسام ما بين الضفة وغزة'.

   

انشر عبر