شريط الأخبار

الاحتلال يسعى لتأمين جبهته مع مصر

10:23 - 20 حزيران / فبراير 2011

الاحتلال يسعى لتأمين جبهته مع مصر

فلسطين اليوم – وكالات

اعترفت الدوائر السياسية والعسكرية في الكيان الصهيوني بأنها فوجئت من الاحداث والتطورات التي تشهدها مصر، هذا ما أسفر عن اللقاءات المتواصلة لصناع القرار على المستويين العسكري والسياسي في الكيان لدراسة هذه الاحداث ونتائجها وتأثيراتها على (تل أبيب).

 

وذكرت مصادر سياسية لصحيفة "المنار" المقدسية، نقلا عن مسؤول عسكري صهيوني رفيع المستوى أن قيادة الجيش ومع انفجار الاحداث في مصر سارعت الى "تفعيل خطط عسكرية" تم انجازها قبل سنوات تقوم على تأمين للجبهة الجنوبية مع مصر وطرق العمل العسكري لمنع اي تقدم لجيوش "معادية" الى الاراضي الاسرائيلية عبر الجبهة الجنوبية.

 

وأضافت المصادر أن هذه الخطط التي سحبت من الادراج في رئاسة هيئة الاركان عرضت على رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو خلال المشاورات والنقاشات التي أجريت بعد ساعات من اندلاع الاحداث في مصر، وترأس هذه المشاورات نتنياهو بحضور كافة رؤساء الاجهزة الامنية وجنرالات الجيش، وتعترف دوائر عسكرية في الكيان الصهيوني بأن الضغط العسكري في الجبهة الجنوبية ومع القطاع والجبهة الشمالية اذا ما تطور وعلى ساحات اخرى مجاورة ستكون له اثار مدمرة على الجيش الصهيوني قد يفقده توازنه.

 

وهناك اجماع داخل المؤسسة الاستخبارية في الكيان بأن الموقف الامريكي من الاحداث في مصر اثار صدمة في دائرة صنع القرار الصهيوني وستكون له اثار تدميرية فان اية انتخابات حرة في مصر ستوصل الاخوان المسلمين الى الحكم لإنهاء الحركة الاكثر تنظيما في مصر ويملكون الكثير من الاموال، وهذا ما ستتجه اليه تونس ايضا. بحسب زعمهم.

 

انشر عبر