شريط الأخبار

"واعد": مؤتمر جنيف القادم نقطة تحول مهمة في الدفاع عن قضية الأسرى

08:00 - 20 تشرين أول / فبراير 2011

"واعد": مؤتمر جنيف القادم نقطة تحول مهمة في الدفاع عن قضية الأسرى

فلسطين اليوم – غزة

أشادت جمعية "واعد" للأسرى والمحررين في غزة بالخطوات التي تقوم بها مؤسسات حقوقية تنشط في أوروبا، وذلك من أجل الدفاع عن الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين.

واعتبر الناطق الإعلامي باسم واعد عبد الله قنديل، الأحد (20-2) بأن ما أعلنت عنه "الشبكة الأوروبية للدفاع عن حقوق الأسرى" من تنظيم مؤتمر دولي في جنيف قبيل منتصف الشهر القادم، "يشكل سابقة مهمة لفضح جرائم الاحتلال بحق ما يقارب سبعة آلاف أسير وأسيرة من بينهم أطفال ونساء ومرضى".

وتابع: "سيعطي المؤتمر زخماً أكبر لهذه القضية المنسية، لا سيما وأن قضية الأسرى عانت تقصيراً واضحاً من ناحية الاهتمام الدولي، وأن مؤتمر جنيف الذي أعلنت عنه الشبكة الأوروبية للدفاع عن الأسرى يعتبر بمثابة انتشال لقضية الأسرى بعد ضياع عانت منه في المحافل الأوروبية نظرا لعدم قيام خطوات حقيقية سابقا اهتمت بالأمر.

وأفاد قنديل بأنه سيكون مشاركة لجمعيته في المؤتمر المرتقب، وسيتم تقديم عدة مذكرات قانونية بآخر أوضاع الأسرى داخل سجون الاحتلال.

يذكر أن المؤتمر الذي تنظمه الشبكة الأوروبية للدفاع عن حقوق الأسرى الفلسطينيين المعروفة بـ"Ufree"، وجمعية الحقوق للجميع السويسرية، وجمعية 21 شمال جنوب، سيعقد في الحادي عشر من آذار (مارس) المقبل بمقر الأمم المتحدة في جنيف بمشاركة دولية واسعة من رجال قانون وساسة ومهتمون وسيتم الاستماع خلاله أيضا لشهادات حية لبعض الأسرى المحررين.

انشر عبر