شريط الأخبار

أبوتريكة يمتدح الثورة والاندية المصرية توافق على استئناف الدوري

06:37 - 20 كانون أول / فبراير 2011


 

 

القاهرة/ كشف نجم نادي الأهلي والمنتخب المصري محمد أبوتريكة عن سعادته لنجاح ثورة شباب 25 يناير الماضي التي عبرت خير تعبير عن أحلام وطموحات شباب مصر على حد وصفه، مؤكداً أنه ومنذ الأيام الأولي للثورة كان يتطلع للمشاركة فيها لكنه فضل الظهور في الأيام الأخيرة خشية أن تتحول إليه الأنظار في الوقت الذي يجب أن تكون مسلطة على أبطال الثورة الحقيقيين وهم شباب مصر.

 

وقال نجم الكرة المصرية في تصريحات خاصة لـ"العربية.نت" إن البعض وجه انتقادات لنجوم الكرة لعدم ظهور الكثير منهم في ثورة الشباب، في اعتقاد منهم أن بعض اللاعبين لم يكونوا يريدون للثورة النجاح، وهو اعتقاد خاطئ لأن هناك إجماعاً لدى نجوم الكرة المصرية أن ثورة شباب 25 يناير أعادت تصحيح الأوضاع وكانت نقطة فاصلة في تاريخ مصر، مشيراً إلى أنه حتى من خرج مؤيداً للرئيس المصري السابق حسني مبارك كان يعبر عن رأيه في شخص مبارك وليس في نظامه بالكامل.

 

وأضاف أبوتريكة أنه استشعر أن هناك تخوفاً لدى الجماهير المصرية على مستقبل "الفراعنة" في التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الإفريقية 2012 في غينيا الاستوائية والغابون، مشيراً إلى أنه غير قلق بالمرة على مستقبل منتخب بلاده في هذه التصفيات لأن ثورة الشباب ستمنحنا دفعة معنوية كبيرة لإعلاء اسم بلادنا وتكملة المشوار بنجاح بغض النظر عن الظروف الصعبة التي مرت بها البلاد، موضحاً أنه وزملاءه في منتخب مصر سوف يقاتلون من أجل بلوغ نهائيات أمم إفريقيا، لأنه لا يجوز لحامل اللقب أن يتغيب عن البطولة.

 

وقال صانع ألعاب الأهلي المصري إن توقف الدوري المحلي قد يكون أضر بالفرق المشاركة في البطولة، لكن في كل الأحوال هناك إجماع لدى اللاعبين والأجهزة الفنية وإدارات الأندية أن مصلحة مصر فوق الجميع.

 

الاتحاد المصري للكرة.. ننتظر عودة الأمور لطبيعتها لاستئناف الدوري      

 

رويترز/ قال الاتحاد المصري لكرة القدم اليوم الأحد إنه ينتظر عودة الأمور في الشارع المصري إلى طبيعتها حتى يمكن استئناف المسابقات المحلية ومنها بطولة الدوري الممتاز.

 

وتوقفت المسابقات الكروية في مصر منذ 25 يناير كانون الأول الماضي بسبب اندلاع ثورة شعبية انتهت برحيل الرئيس حسني مبارك عن الحكم.

 

وقال الاتحاد في بيان عقب اجتماع سمير زاهر رئيس الاتحاد مع رؤساء الأندية "الاتحاد يرنو إلى عودة الأوضاع إلى حالتها الطبيعية حتى يتمكن من استئناف المسابقات المختلفة التى تصب في النهاية لإسعاد الشعب المصري بكل قطاعاته وخاصة الشباب الذي أنجز تلك الثورة".

 

وأضاف البيان "منتخب مصر وهو يقبل على محطات هامة ولازمة في سبيل محافظته على البطولات التى حققها يحتاج إلى رعاية الدولة المصرية بكافة مؤسساتها وهيئاتها ومستوياتها التنظيمية وتوفير الغطاء الرسمى المناسب وإبعاده عن التوترات والتجاذبات السياسية المتباينة".

 

ويستعد منتخب مصر الفائز ببطولة افريقيا في اخر ثلاث بطولات لمواجهة جنوب افريقيا الشهر المقبل في مباراة حاسمة بتصفيات كأس أمم افريقيا 2012.

 

انشر عبر