خبر حزب الله اللبناني يسلم الجزائر شخصين يشتبه تورطهما في « عمليات إرهابية »

الساعة 10:30 ص|20 فبراير 2011

حزب الله اللبناني يسلم الجزائر شخصين يشتبه تورطهما في "عمليات إرهابية"

فلسطين اليوم-وكالات

 ذكر تقرير إخباري أن الجزائر استلمت منذ أيام، مواطنين اثنين يشتبه في تورطهما في "عمليات إرهابية" بالشرق الأوسط، كان حزب الله قد اعتقلهما بجنوب لبنان قبل ستة أشهر.

 

نقلت صحيفة "الخبر" الجزائرية في عددها الصادر اليوم الأحد عن مصدر امني قوله إن مصالح دائرة الاستعلامات والأمن التابعة للجيش بالعاصمة الجزائر، استلمت قبل أيام شخصين ينحدران من بلدتي أولاد جلال وطولقة بولاية بسكرة (425 كلم جنوب شرقي البلاد)، احدهما يدعى مختار (19 عاما) والثاني اسمه مجيد (45 عاما).

 

وذكر المصدر أن الشخصين تم اعتقالهما من قبل حزب الله بجنوب لبنان بعد الاشتباه في هويتهما قبل أن يسلما إلى الاستخبارات اللبنانية التي عملت على تقصي أخبارهما وكيفية دخولهما الاراضي اللبنانية وطبيعة المهمة الموكلة إليهما.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن مختار تمكن من مغادرة الجزائر بصورة عادية وبجواز سفر رسمي مختوم إلى تركيا و منها إلى لبنان بغرض السياحة.

 

أما الشخص الثاني _مجيد)، فيعتبر من ابرز المطلوبين من قبل مصالح الأمن الجزائرية التي كانت تتعقبهم منذ 15 عاما، لمشاركته في العمليات المسلحة مع الجهاديين العرب في جمهوريات الشيشان وقرغيزيا وكازاخستان فضلا عن مرافقته لجهاديين مطلوبين لدى الاستخبارات الأميركية والروسية، في مهمات لمدة زادت عن 10 سنوات، كالسعودي خطاب والشيشاني جوهر دوداييف.

 

وأوضح المصدر أن الاستخبارات الجزائرية تحقق مع الموقوفين حول ما نسب إليهما من اتهامات حول ارتباطهما بعلاقة مشبوهة مع تنظيمات إرهابية "سنية" في دول الشرق الأوسط كتنظيم "فتح الإسلام".