شريط الأخبار

تربية شرق غزة ولجنة التربية في المجلس التشريعي تعقدان ورشة عمل

12:20 - 20 حزيران / فبراير 2011

تربية شرق غزة ولجنة التربية في المجلس التشريعي تعقدان ورشة عمل

فلسطين اليوم-غزة

عقدت مديرية التربية والتعليم شرق غزة ورشة عمل بعنوان "وقفات مع الواقع التعليمي" حيث استضافت المديرية وفد من المجلس التشريعي ممثلاً بكل من د. عبد الرحمن الجمل النائب في المجلس التشريعي وعضو لجنة التربية د./ سالم سلامة النائب في المجلس التشريعي عن كتلة التغير والإصلاح وكذلك ممثلين عن نقابة المعلمين.

وحضر اللقاء من مديرية التربية والتعليم شرق غزة أ. سمية النخالة مدير التربية والتعليم شرق غزة، و أ. أشرف حرز الله النائب الإداري لمدير التربية والتعليم، و أ. نصر سهمود النائب الفني لمدير التربية والتعليم بالإضافة إلى بعض رؤساء الأقسام والمشرفين التربويين بالمديرية وعدد من مدراء المدارس ونوابهم.

ورحبت أ. سمية النخالة بالحضور كل باسمه ولقبه مشيدة بالدور الريادي للجنة التربية في المجلس التشريعي شاكرة لهم متابعتهم للعمل داخل أروقة مديرية التربية والتعليم متمنية تكرار هذه الزيارة من أجل التواصل والإطلاع عن كثب لما هو جديد.

كما تقدمت بالشكر والعرفان لمعالي وزير التربية والتعليم العالي أ. د. محمد عسقول والوكيل المساعد للشئون التعليمية د. زياد ثابت لمتابعتهم الميدانية وجهودهم المتواصلة من أجل الرقي بالعملية التعليمية والتربوية.

وقدمت أ. النخالة شرح مفصل حول آلية العمل في المديرية وخطتها المستقبلية وعدد الأقسام التابعة لها وكذلك المدارس مبينة أن هذا العام على عكس الأعوام السابقة من ناحية التقدم الملموس في المستوى العلمي والمهني والإداري بالرغم من الظروف الصعبة التي نمر بها.

مؤكدة أن الامتحانات الموحدة جاءت بناءً على رؤية الوزارة للوقوف على المستوى الحقيقي لأبنائها الطلبة لمعالجة نقاط الضعف وتعزيز نقاط القوة.

وبدوره أكد د. عبد الرحمن الجمل بأنه اليوم جاء ليستمع إلى الجميع ويتعرف على الواقع التعليمي من خلال الإخوة العاملين في الميدان مستعرضاً عدة لقاءات سابقة مع مديريات أخرى حيث كانت على حد وصفة مثمرة مبيناً بأن الهدف من عقد هذه اللقاءات هو الارتقاء بالمستوى التعليمي ككل في قطاعانا الحبيب ومتابعة أهم التوصيات التي سنخرج بها.

مؤكداً بأن النقاط التي سيتم فتح باب الحوار والنقاش حولها تتمثل في هذه المحاور.

1.     الامتحانات الموحدة ونتائج ما ترتب عليها.

2.     ملف الانجاز والبحث العلمي ماله وما عليه.

3.     مشاكل التربية والتعليم بصفة عامة والمعلمين والعاملين بصفة خاصة.

ومن ثم فتح باب النقاش حول هذه النقاط وعدد من القضايا التربوية الهامة.

وشكر المشاركون أعضاء المجلس التشريعي لمتابعتهم العملية التعليمية والتربوية والوقوف على تطوراتها.

 

انشر عبر