شريط الأخبار

عدد الأسرى الذين امضوا أكثر من ربع قرن في سجون الاحتلال وصل إلى 30

08:45 - 19 حزيران / فبراير 2011

عدد الأسرى الذين امضوا أكثر من ربع قرن في سجون الاحتلال وصل إلى 30

فلسطين اليوم-غزة

أفادت وزارة الأسرى والمحررين أن قائمة الأسرى الذين امضوا أكثر من ربع قرن في سجون الاحتلال ارتفعت مجدداً لتصل  إلى 30 أسير، بعد أن انضم إليها أسيران جدد احدهما  من قطاع غزة  والأخر من رام الله أتما عامهما الخامس والعشرين في السجون.

 

وأوضح رياض الأشقر مدير الإعلام بالوزارة أن الأسير "احمد عبد الرحمن حسين أبو حصيرة "59 عاما، من مدينة غزة ، ومعتقل منذ 18/2/1986 ، ويقضى حكماً بالسجن لمدة 35 عام ، وهو احد قادة الحركة الأسيرة ، وينتمي إلى حركة الجهاد الإسلامي، دخل عامه السادس والعشرين بشكل متواصل في سجون الاحتلال .

 

وأشار الأشقر إلى أن الأسير "ابوحصيرة" كان قد أمضى في سجون الاحتلال 8 سنوات قبل هذا الاعتقال ليصل مجموع ما أمضاه في سجون الاحتلال إلى الآن 33 عام .

 

كذلك دخل الأسير "محمد مصباح خليل عاشور" من رام الله عامه السادس والعشرين في سجون الاحتلال، حيث انه معتقل منذ 18/2/1986 ، ومحكوم بالسجن المؤبد مدى الحياة وهو احد قادة الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال.

 

وبانضمام الأسيران "عاشور" و"أبو خوصة" إلى قائمة الأسرى الذين امضوا أكثر من ربع قرن في السجون ترتفع لتصل إلى 30 أسير، بينهم ( 4 ) أسرى من أراضى 48، وأسيران من مدينة القدس، و(5) أسرى من قطاع غزة، وأسير عربي واحد، فيما ( 18 أسيراً ) من الضفة الغربية، وترتفع هذه القائمة باستمرار نظراً لوجود 130 أسيرا معتقلين منذ ما يزيد عن 20 عاماً في سجون الاحتلال وهم من نطلق عليهم "عمداء الأسرى" .

 

وناشدت الوزارة كافة وسائل الإعلام بضرورة تسليط الضوء على هذه الفئة من الأسرى الذين أمضت عشرات السنين داخل السجون، وتجاوزتهم كل صفقات التبادل مع الاحتلال ، وإيصال معاناتهم إلى الساحة الدولية، كما طالبت الفصائل التي تأسر "شاليط" أن تضمن إطلاق سراح هؤلاء القدامى مقابل إتمام الصفقة، لأنه الأمل الوحيد فى تحريرهم من السجون بعد هذه السنوات الطويلة.

 

 

 

انشر عبر