شريط الأخبار

افتتاح عدد من المشاريع في القدس المحتلة بدعم قطري

07:30 - 19 تموز / فبراير 2011

افتتاح عدد من المشاريع في القدس المحتلة بدعم قطري

فلسطين اليوم-القدس المحتلة

افتتح مسؤول لجنة القدس في التعبئة والتنظيم بحركة فتح، منسق لجنة شؤون القدس في قطر،  حاتم عبد القادر، اليوم السبت، عددا من المشاريع التي مولتها الحكومة القطرية في مدينة القدس المحتلة، واستفادت من هذه المشايع عدة مؤسسات مقدسية تعليمية وصحية وثقافية ورياضية واجتماعية.

وفي هذا الإطار، تم اليوم افتتاح مختبر حاسوب وآخر للفيزياء والكيمياء ومكتبة للأطفال في مدرسة الفارس، بالإضافة إلى مختبرات حاسوب في كلية الأمة ببلدة الرام شمال القدس المحتلة، ومركز الطفل الفلسطيني واللجنة الشعبية بمخيم شعفاط، وقرية المعلمات وسط المدينة.

كما تم افتتاح مطبخ حيث في جمعية سيدات القدس لإنتاج الوجبات المنزلية لتوفير فرص عمل للسيدات وربات البيوت.

وقال عبد القادر ، إنه تم افتتاح عدد من المشاريع الثقافية والكشفية التي تم انجازها في كل من نادي هلال القدس وملتقى الفنانات المقدسيات وملتقى المثقفين المقدسيين وجمعية الرازي ولجنة المسعفين العرب.

وعلى الصعيد الصحي قدمت اللجنة الدعم المالي لصناديق المرضى المقدسيين في مستشفيات: المقاصد الخيرية، والمُطلع، والهلال الأحمر للولادة والجراحة النسائية في القدس، وقامت هذه الصناديق بتغطية تكاليف2000 مريض مقدسي.

أما على صعيد التعليم العالي فتم دعم صناديق التعليم العالي والمهني في كل من جامعة القدس، والقدس المفتوحة، وكلية وجدي أبو غربية التكنولوجية، وكلية الأمة، والمعهد اللوثري للتدريب المهني واستفاد من هذه المساعدات هذا العام نحو 1700 طالب وطالبة.

وأوضح عبد القادر أن عمل اللجنة هذا العام سيتركز على مشاريع تنموية وإنتاجية لخدمة المجتمع المحلي وفي مقدمتها إقامة مشاريع صناعية صغيرة بالإضافة إلى مساعداتها الثابتة على صعيد الصحة والتعليم العالي.

 

انشر عبر