شريط الأخبار

"بيطريون بلا حدود" تطالب بوقف التعاون "المصري" "الإسرائيلي"

06:58 - 19 حزيران / فبراير 2011

"بيطريون بلا حدود" تطالب بوقف التعاون "المصري" "الإسرائيلي"

فلسطين اليوم-وكالات

  طالبت حركة "بيطريون بلا حدود" المجلس الأعلى للقوات المسلحة بتقيد حركة المجرمين الذين نهبوا ثروات مصر والإسراع باستعادة الأراضى والعقارات والأموال المهربة لضمان اطمئنان الفئات الكادحة لحقوقهم.

 

وشددت الحركة فى بيانها اليوم، السبت، على ضرورة إنشاء وزارة للثروة الحيوانية تضم الهيئة العامة للخدمات البيطرية وصندوق التأمين على الماشية والمعاهد البحثية للطب البيطرى والإنتاج الحيوانى والهيئة العامة للثروة السمكية.

 

وأكد البيان ضرورة مراجعة المجلس الأعلى للقوات المسلحة ما تم الاستيلاء علية من أراضى الدولة بحجة زراعتها وتحويلها إلى منتجعات سياحية مطالباً بتوزيع هذه الأراضى على خريجى الجامعات خاصة كليات الزراعة والطب البيطرى فى تعاونيات متكاملة للإنتاج الزراعى والحيوانى.

 

وأشار البيان إلى ضرورة وقف تجفيف المنابع بإعادة تكليف الأطباء البيطريين مع تثبيت 2700 طبيب بيطرى ملحقين على العمالة المؤقتة، بالإضافة إلى تعيين مهندسين زراعيين وهو ما يكفل تنمية الإنتاج الزراعى والحيوانى والرقابة على المنتج حماية لصحة الإنسان ووقف تبوير الأراضى.

 

وطالب البيان بوقف التعاون المصرى الإسرائيلى فى مجال الزراعة لوقف ما سماه بتدمير الثروات الزراعية بدأ من القطن ومروراً بالثروة الحيوانية وإنتهاءاً بالثروة الداجنة.

 

 

انشر عبر