شريط الأخبار

مصر: الجيش يعلن رفع حالة الطوارئ خلال 6 شهور

06:47 - 19 حزيران / فبراير 2011

مصر: الجيش يعلن رفع حالة الطوارئ خلال 6 شهور

فلسطين اليوم-وكالات

نسبت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية إلى مسؤول قوله اليوم السبت إن مصر سترفع حالة الطوارئ خلال ستة شهور.

 

وإلغاء هذا القانون واحد من المطالب الرئيسية للمحتجين الذين أسقطوا حكم حسني مبارك.

 

ونسبت الوكالة نفسها ايضاً إلى رئيس اللجنة القضائية المكلفة اقتراح تعديلات على الدستور قوله إن اللجنة شارفت على الانتهاء من عملها.

 

وتشكلت اللجنة بتكليف من المجلس العسكري الأعلى الحاكم في مصر يوم الثلاثاء ووضعت لها مهلة عشرة أيام كي تقدم المقترحات التي ستطرح للاستفتاء.

 

ونسبت الوكالة إلى طارق البشري رئيس اللجنة قوله إنه "ينتظر الانتهاء من تلك التعديلات خلال الأيام القليلة القادمة".

 

وقال البشري إنه سيقدم تقريرا عن آخر المستجدات يوم الأحد.

 

"حزب الوسط"

 

وقضت دائرة شؤون الأحزاب في المحكمة الإدارية العليا المصرية السبت بالسماح بتأسيس حزب "الوسط الجديد" الذي كانت لجنة شؤون الأحزاب السياسية في نظام الحكم السابق قد رفضت تأسيسه أربع مرات.

 

وكان المهندس أبو العلا ماضي وكيل مؤسسى حزب الوسط، وهو محسوب على جماعة الاخوان المسلمين، قد تقدم بطعن أمام المحكمة الإدارية العليا ضد كل من رئيس مجلس الشورى ورئيس لجنة شئون الأحزاب بسبب رفض تأسيس حزبه مما دعاه إلى اللجوء للقضاء حتى يحصل على الموافقة بتأسيس الحزب.

 

الاضرابات

 

وكان المجلس الأعلى للقوات المسلحة قال مساء أمس الجمعة إن التوترات العمالية تضر بالأمن القومي للبلاد وانه "لن يسمح باستمرار تلك الممارسات غير المشروعة لما فيها من خطورة جسيمة على الوطن وسيتم مجابهتها واتخاذ الاجراءات القانونية حيالها لحماية أمن الوطن والمواطنين".

 

وكتبت صحيفة "أخبار اليوم" في عنوان "مش وقته" مضيفة "حالة من الشلل أصابت اقتصادنا القومي بسبب الاضرابات والاعتصامات التي ضربت مصر خلال الأيام الماضية".

 

ومن المقرر أن تفتح المصارف أبوابها الأحد ببداية أسبوع العمل في مصر بعد أن كانت مغلقة الأسبوع الماضي بسبب الاضرابات والاعتصامات. ويقول المجلس الأعلى للقوات المسلحة إن هذه خطوة مهمة تجاه اعادة الحياة إلى طبيعتها.

 

 

 

انشر عبر