شريط الأخبار

مصر تطلب تأجيل لقاء جنوب أفريقيا

05:09 - 19 تشرين أول / فبراير 2011

 

 

القاهرة/ يدرس الاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة سمير زاهر، التقدم للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف"، بطلب لتأجيل لقاء منتخب مصر مع جنوب أفريقيا، في المرحلة الثالثة للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2012 بليبيا، والمقرر إقامته يوم 25 مارس/ آذار المقبل في جوهانسبرغ.

 

وقال مدرب منتخب مصر، حمادة صدقي، لـCNN بالعربية، إن الجهاز الفني للمنتخب، بقيادة المدير الفني حسن شحاتة، طلب من اتحاد الكرة التقدم بطلب للكاف لتأجيل لقاء جنوب أفريقيا، بسبب تأجيل النشاط الكروي في مصر على خلفية أحداث مظاهرات الغضب التي شهدتها مصر منذ 25 يناير/ كانون الثاني الماضي، والتي أثرت على استعدادات "الفراعنة" للقاء الحاسم.

 

كان اتحاد كرة القدم المصري قد قرر إيقاف النشاط الكروي مع انطلاق مظاهرات الغضب، ثم اتخذ المجلس القومي للرياضة قراراً بتجميد النشاط الرياضي في مصر حتى 6 مارس/ آذار المقبل، لنفس السبب.

 

وأضاف صدقي أن نائب رئيس الاتحاد المصري وعضو المكتب التنفيذي بالاتحادين الأفريقي والدولي، هاني أبو ريدة، وعد الجهاز الفني بالتقدم بطلب التأجيل خلال اجتماع المكتب التنفيذي للكاف الذي سيعقد يومي 23 و24 فبراير/ شباط الجاري.

 

وأشار مدرب منتخب مصر إلى أنه في حال موافقة الكاف على تأجيل لقاء جنوب أفريقيا ومصر، فإنه سيُقام على الأرجح في شهر يونيو/ حزيران القادم.

 

وأكد صدقي أن إيقاف مباريات الدوري الممتاز طوال الفترة الماضية، أثر بشكل كبير على استعدادات الفراعنة للقاء جنوب أفريقيا، خاصة وأن اللاعبين ابتعدوا عن أجواء المباريات الرسمية، وخضعوا لفترة راحة طويلة بسبب إيقاف النشاط الكروي، وهو ما سيؤثر على مستوياتهم الفنية، وأن الفترة المتبقية على مباراة جنوب أفريقيا قليلة ولا تكفي لإعداد المنتخب للقاء الهام.

 

يٌذكر أن منتخب مصر يحتل المركز الرابع والأخير في المجموعة السابعة، برصيد نقطة واحدة، نتيجة تعادله مع سيراليون بهدف لمثله، قبل أن يخسر أمام النيجر بهدف دون رد، فيما يحتل منتخب جنوب أفريقيا المركز الأول برصيد أربع نقاط.

 

علم مصر يُحدث فتنة بين جماهير بلجيكا

 

أثار علم مصر الذي حمله لاعبي ليرس البلجيكي الثنائي محمد عبد الواحد و دودي الجباس و معهم المهندس ماجد سامي رئيس النادي عقب الفوز علي فريق ميلتيشن الفتنة بين جماهير بلجيكا بعدما قامت جماهير فريق ميلتيشن بالهجوم علي مصر و الهتاف للرئيس السابق مبارك مما جعل جماهير ليرس تهتف ضدهم.

 

وقام المهندس ماجد سامي بتقديم شكوى رسمية للاتحاد البلجيكي ضد جماهير ميلتيشن وكذلك جماهير بيير سخوت التي اعتبرها هتافات عنصرية ضده و الثنائي دودي الجباس و محمد عبد الواحد. 

 

 

انشر عبر