شريط الأخبار

"سواسية" يدعو إلى إنهاء الانقسام لمواجهة الفيتو الأميركي

04:55 - 19 تموز / فبراير 2011

"سواسية" يدعو إلى إنهاء الانقسام لمواجهة الفيتو الأميركي

فلسطين اليوم: غزة

استنكر مركز "سواسية" لحقوق الانسان استخدام الولايات المتحدة حق النقض "الفيتو" ضد مشروع قرار عربي يدين الاستيطان في الاراضي الفلسطينية، معتبرا القرار ضربة لكل القرارات الدولية التي أقرت عدم شرعية بناء المستوطنات والبناء في الجدار الفاصل، وطالب الإدارة الأميركية بإعادة النظر فى سياستها تجاه الاحتلال.

واعتبر المركز ان حق النقد "الفيتو" الذي استعملته الولايات المتحدة الأميركية ضد مشروع قرار عربي يدين الاستيطان فى الاراضى الفلسطينية يكشف عن الوجه الحقيقي للإدارة الأميركية والتي لم تتغير في عهد الرئيس اوباما.

وأكد المركز في بيان صحافي تواطؤ الإدارة الأميركية وانحيازها إلى جانب دولة الاحتلال، وإعطاءها الضوء الأخضر لممارسة المزيد من جرائمها بحق الشعب الفلسطيني الأعزل.

وشدد المركز أن هناك تراجعا خطيرا حدث في الموقف الدولي تجاه قضايا التوسع الاستيطاني في الأراضي الفلسطينية وفي مدينة القدس خصوصا.

وأضاف المركز: "إن الولايات المتحدة الأميركية شجعت في الآونة الأخيرة فكرة استقدام جمعيات إسرائيلية من العالم تقوم بالاستيلاء على هذه المنازل والاراضي العربية والفلسطينية وتحويلها لثكنات عسكرية في كافة أحياء المدينة المقدسة".

كما طالب المركز العالمين العربي الاسلامي بضرورة التحرك الجاد والعاجل وعقد قمة عربية وإسلامية تخرج بقرارات مصيرية للضغط على العالم وإسرائيل لاحترام القانون الدولي، والكف عن هذه الممارسات والتي تنذر بوقوع كارثة جديدة لسكان مدينة القدس المحتلة لا تقل عما حدث عام 1948 .

وأشار المركز إلى ضرورة إنهاء الانقسام والعودة إلى وحدة الصف والقرار الفلسطيني الواحد لمواجهة هذه المؤامرة التي تمارسها إسرائيل وتدعمها الولايات المتحدة الأميركية.

انشر عبر