شريط الأخبار

صحفيون يدعون لتنحي "النقابة"

01:39 - 19 تموز / فبراير 2011

صحفيون يدعون لتنحي "النقابة"

فلسطين اليوم-غزة

دعا صحفيون أحرار نقابة الصحفيين الفلسطينيين اليوم السبت, إلى الالتفاف لمطالبهم في توحيد صفوفهم وحماية حقوقهم أو التنحي طوعًا قبل أن يلفظها الصحفيون.

وقال الصحفيون في بيان وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه: "إنهم أنشئوا صفحة على الفيس بوك تحمل اسم "صحفيون أحرار" للمطالبة بتوحيد مطالبهم واسترداد حقوقهم المسلوبة"، مطالبين زملائهم بالدخول إلى الصفحة والتعبير عن حقوقهم المشروعة.

 

وطلبوا من جميع الصحفيين دون استثناء تحديد موقفهم مما يدور، والانضمام لانتزاع الحقوق أو الخضوع أمام ما يجري، منتقدين صمت الأطر الصحفية مما يحدث .

 

وندد هؤلاء باستمرار تشرذم الصحفيين وغياب من يدافع على حقوقهم، وصمت العديد منهم دون أن يتمكنوا من الاتحاد في وجه من يصادر حقوقهم.

واستهجن الصحفيون وقوف اتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين بجانب النقابة التي ترفض تصويب أوضاعها وغربلة عضويات الصحفيين ومنح الشباب عضويات جديدة.

وناشدوا الاتحاد "بضرورة رفع البطاقة الحمراء في وجه النقابة التي يقودها وجوه أمن، وطردها من المشهد لتفسح المجال للصحفيين ليقودوا زمام المبادرة."

وأشاروا إلى أن ثورتهم هي ثورة على من سلب حقوقهم، مؤكدين أن جميع الآراء والتعليقات ستأخذ بعين الاعتبار، وستشكل بداية لاستخلاص أفكار للتحرك على أرض الواقع وفي جميع الاتجاهات، حتى توحيد الكلمة الإعلامية.

انشر عبر