شريط الأخبار

الجيش المصري يهدد باستخدام القوة ضد من وصفهم بالمضرين للاستقرار

08:53 - 19 تشرين أول / فبراير 2011

الجيش المصري يهدد باستخدام القوة ضد من وصفهم بالمضرين للاستقرار

فلسطين اليوم – القاهرة

هدد المجلس الأعلى للقوات المسلحة في مصر، لأول مرة منذ التغييرات السياسية في مصر، وثورة الشباب، باستخدام القوة ضد أي نشاطات تسهم في تعطيل العمل في مصر ومؤسساتها، ويكون له مردود سلبي على اقتصاد البلاد.

 

وقال مصدر عسكري بالمجلس الأعلى للقوات المسلحة، فجر اليوم السبت، إنه لوحظ قيام بعض الفئات بتفضيل مطالبها الفئوية وتنظيم الوقفات والاحتجاجات التي تسبب تعطيل المصالح وإيقاف عجلة الإنتاج وخلق ظروف اقتصادية حرجة ما يؤدى إلى تدهور اقتصاد البلاد.

 

وأضاف: كما لوحظ قيام بعض العناصر بمنع العاملين بالدولة من أداء أعمالهم ما يعيق سير العمل ويؤدى إلى تعطيل الإنتاج ومضاعفة الخسائر، واستيلاء بعض العناصر بالاستيلاء على أراضي الدولة وتبوير الأراضي الزراعية والبناء عليها.

 

وأشار إلى أن استمرار حالة عدم الاستقرار وما ينجم عنها من تداعيات ستؤدي إلى الإضرار بالأمن القومي للبلاد، مؤكدا أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة لن يسمح باستمرار تلك الممارسات غير المشروعة لما فيها من خطورة جسيمة على الوطن وسيتم مجابهتها واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها لحماية أمن الوطن والمواطنين.

 

وطالب المجلس الأعلى للقوات المسلحة في مصر بضرورة قيام المواطنين الشرفاء بتحمل مسؤوليتهم تجاه الوطن والتصدي لأي عناصر غير مسؤولة تعمل على الإضرار بالبلاد.

 

انشر عبر