شريط الأخبار

تحديات صعبة من نوع جديد تواجه "إسرائيل"

07:53 - 18 تشرين أول / فبراير 2011

تحديات صعبة من نوع جديد تواجه "إسرائيل"

فلسطين اليوم- القدس المحتلة

صرح وزير الحرب الصهيوني أيهود باراك خلال إجتماعٍ له مع ضباط هيئة الأركان أن "إسرائيل" تعيش في فترةٍ صعبة ومظلمة الطريق، ونجهل إلى أين ستؤول الأمور، ولكن بلا شك أن هناك تحدياتٌ من نوع جديد بالإضافة إلى التهديدات المعروفة إلينا والتي تتمثل في حماس وحزب الله وإيران".

وأفادت صحيفة يديعوت أن" باراك" تطرق إلى الوضع السائد في الشرق الأوسط في ضوء التغيرات الحاصلة، ونقلت عنه قوله: "لقد مررنا بمرحلةٍ صعبةٍ وشاقة، ولكننا اليوم نقف على حافة مرحلةٍ جديدة حيث سنلقي بما حدث من مساوئ في علاقاتنا في الماضي خلف ظهورنا ونتطلع للأمام"؛ في محاولة منه لتنقية الأجواء المتوترة في المؤسسة الحربية الصهيونية .

وأضاف "إن جيش الاحتلال يفتح اليوم صفحةً جديدة"؛ مؤكداً على أهمية وجوب تبادل الآراء بكل ثقةٍ ومصداقية بين الجميع، وهو يرمز بذلك إلى العلاقة الفاترة والتي سادت بينه وبين رئيس أركان الجيش السابق "غابي أشكنازي".

وأوضح "باراك" أن هناك العديد من الأمور تتطلب التوضيح، وقال: "سنعمل جاهدين على ذلك، وعليه يجب أن نعتمد الحوار البناء والعلاقة الجيدة بين المستويين السياسي و العسكري".

يشار إلى أن "باراك" سيعقد اليوم مع رئيس أركانه الجديد أول جلسة عملٍ تتخللها مواضيع عملية مختلفة على الصعيد العسكري، لا سيما قضايا الضباط والذين تم تجميد تعييناتهم منذ فترةٍ طويلة.

وأثنى "باراك" في هذه الجلسة على رئيس الأركان الجديد "غانتس" ووعد بمساعدته والوقوف إلى جانبه مع تمنياته بالنجاح للجميع .

وقال: "إنني مطمئنٌ جداً الآن؛ فكما كنت في السابق أن جميع من كانوا ضمن ولاية رئيس هيئة الأركان كانوا على قدر المسؤولية وقد سجلوا نجاحاتٍ مذهلة دائماً؛ حتى في المواقف الصعبة وأحلك الظروف".

 

انشر عبر