شريط الأخبار

بعد فتح معبر رفح..دخول 250 عالق من الجانب المصري إلى قطاع غزة

05:48 - 18 حزيران / فبراير 2011

فتح معبر رفح الليلة ولمدة ثلاثة أيام لعبور العالقين

فلسطين اليوم- غزة

قررت السلطات المصرية اليوم الجمعة، فتح معبر رفح جنوب قطاع غزة ابتداءاً من الليلة ولمدة ثلاثة أيام لعبور العالقين والحالات الإنسانية.

وكان المعبر قد أغلق، في وجه المرضى والطلبة وذوي الحالات الإنسانية، على إثر التظاهرات التي اجتاحت المدن المصرية والأحداث الجارية فيها.

وقد أوضح المقدم أيوب أبو شعر مدير معبر رفح البري، أن المعبر سيتم فتحه الليلة لدخول العالقين ولمدة ثلاثة أيام في اتجاه واحد للعالقين في الجانب المصري فقط.

من ناحيته، أوضح الدكتور غازي حمد مسؤول هيئة المعابر والحدود في الحكومة الفلسطينية بغزة، أن هناك مشاورات تجرى لفتح معبر رفح بشكل دائم بعد انتهاء الأيام الثلاثة.

من ناحيته، أعلن سفير دولة فلسطين في القاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية د.بركات الفرا، أنه تقرر فتح معبر رفح ابتداء من صباح يوم غد السبت أمام المواطنين العالقين المتواجدين في الأراضي المصرية.

وأوضح الفرا في بيان صحفي وزعته السفارة أن السلطات المصرية المختصة أبلغت السفارة بأن المعبر سيكون مفتوحا يوم غد باتجاه واحد وهو العودة إلى غزة، وأن فتح المعبر سيستمر لبضعة أيام لضمان عودة جميع العالقين.

وأشار السفير الفرا إلى أنه سيتضح خلال الساعات المقبلة موعد فتح معبر رفح البري في مسلك الخروج من قطاع غزة، لافتا إلى أن السفارة طلبت فتح المعبر على كلا الاتجاهين لضمان تنقل المواطنين من وإلى قطاع غزة، ولتمكين المرضى للتوجه للعلاج في المستشفيات المصرية والطلبة من الالتحاق بجامعاتهم.

وذكر البيان بأن السلطات المصرية قررت السماح لجميع الطلبة حاملي شهادات القيد للعام الدراسي2010-2011 بدخول مصر، بعدما كان الأمر يقتصر في وقت سابق على حملة الإقامات.

 

انشر عبر