شريط الأخبار

مطالبات بدفن مجهول قُتل في المظاهرات وهو يبتسم بميدان التحرير

09:39 - 17 تشرين أول / فبراير 2011

مطالبات بدفن مجهول قُتل في المظاهرات وهو يبتسم بميدان التحرير

فلسطين اليوم- وكالات

في صفحة "كلنا خالد سعيد" التي يديرها الناشط المصري وائل غنيم" على موقع "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي، صورة لشاب مصري مجهول الهوية يبدو واضحاً أنه كان يضحك حين قضى قتيلاً في إحدى المظاهرات قبل أيام في القاهرة.

 

وكان وائل غنيم قد نشر الصورة في الموقع ليساهم مع "مستشفى الهلال" الذي ترقد فيه الجثة منذ أيام في القاهرة بالبحث عمن يتعرف إلى هوية صاحبها، وتحتها كتب يقول: "آسف على الصورة، بس أرجو من الناس المساعدة.. شهيد لا نعرف له بيانات و تنوي إدارة مستشفى الهلال دفنه، نرجو ممن يشاهد هذا الخبر سرعة نشره على كل صفحات "الفيسبوك" للاستدلال عليه والتعرف على هويته وأهله".

 

وما إن نشرت الصورة التي لم يتم التعرف على هوية صاحبها حتى الآن، حتى أثارت عواطف معظم أعضاء الصفحة، وهم بمئات الآلاف، فكتبوا معبرين عن مشاعرهم متأثرين بابتسامة القتيل، إلى درجة أن بعضهم اقترح أن يتم دفنه في ميدان التحرير ليكون "قبر الشهيد المجهول" نواة لنصب تذكاري اقترحوا إقامته في الميدان لمن قتلوا في "ثورة 25 يناير".

 

ويبدو أن الشاب تعرض لإصابات بالغة قضت عليه أثناء مشاركته في إحدى المظاهرات، فمات وهو يضحك وانتهى المشهد على ابتسامة نادرة لفتت انتباه عشرات الآلاف في صفحة "كلنا خالد سعيد".

 

حتى أن أحد الأعضاء كتب يقول: "لا أحب النظر إلى الأموات لكني تأملت هذه الصورة طويلاً ودعوت أن أكون مثله شهيدا". كما توجّه الكثيرون له بالدعاء وبالتمني بأن يتم دفنه بسرعة، لأن إكرام الميت دفنه.

انشر عبر