شريط الأخبار

شحاتة يتمسك بالفراعنة والأهلي يتبرع للشهداء

05:18 - 17 تشرين أول / فبراير 2011

 

 

القاهرة/  تمسك المدير الفني لمنتخب مصر حسن شحاتة، بالاستمرار مع "الفراعنة" حتى نهاية عقده الذي ينتهي في 2014، رافضا أي من العروض التي وصلته في الفترة الأخيرة من بعض الدول العربية سواء لتدريب أندية أو منتخبات.

 

كان شحاتة، قد تلقى في الآونة الأخيرة عروضا من بعض الدول العربية لتدريبات منتخبات وفرق في الدوريات المختلفة، منها عرض من الاتحاد العماني لكرة القدم.

 

وقال المدير الفني لمنتخب مصر حسن شحاتة لـCNN بالعربية، إنه مستمر في تدريب "الفراعنة" ولم يفكر في الرحيل لأي مكان أخر، لتحقيق حلم الجماهير المصرية بالتأهل لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل، بعد الفشل في الوصول لمونديال 2010 بجنوب أفريقيا الذي كان قريبا من التحقق.

 

ونفى شحاتة، أن يكون قد فكر في تقديم استقالته من تدريب الفراعنة بعد 5 سنوات من الإنجازات، حقق خلالها الفوز ببطولة الأمم الأفريقية 3 دورات متتالية 2006 بالقاهرة و2008 بغانا و2010 بأنغولا، ويأمل في استمرار إنجازاته خلال الفترة المقبلة.

 

واستبعد المدير الفني لمنتخب مصر، أن تكون علاقته بالجماهير المصرية قد ساءت بسبب مساندته للرئيس المصري السابق حسني مبارك، خلال مظاهرات الغضب التي انطلقت في مصر منذ 25 يناير/كانون الثاني الماضي، مؤكدا أنه ساند مبارك بدافع شخصي وللحفاظ على استقرار البلاد، ولكنه في نفس الوقت يحترم وجهة نظر المناهضين للنظام المصري السابق.

 

وكان الشارع المصري قد شهد حالة من الغضب العارم تجاه أغلب الرياضيين، بعد خروج بعضهم في مظاهرات تساند بقاء مبارك، مطالبين باستمراره في الحكم لنهاية فترته.

 

وأشار حسن شحاتة، إلى أن توقف النشاط الكروي في مصر خلال الفترة الماضية، أثر بشكل سلبي على استعدادات منتخب مصر للقاء جنوب أفريقيا في الجولة الثالثة للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2012 بليبيا، والمقرر إقامتها يوم 25 مارس/آذار المقبل، وأنه سيجتمع مع رئيس اتحاد الكرة سمير زاهر، خلال الأيام القليلة المقبلة للوقوف على أخر المستجدات لإنقاذ الموقف.

 

 

الأهلي يتبرع لشهداء ثورة يناير

 

بدأت إدارة الكرة بالنادي الأهلي حصر أسماء شهداء ثورة 25 يناير من أجل تقديم مساعدات مالية لأسرهم بعدما دفعوا حياتهم ثمنا لمستقبل مشرق لمصر عقب سقوط النظام.

 

وعلم "اليوم السابع " أن أكثر من مسئول بجهاز الكرة بالنادي وكذلك بعض اللاعبين بدأوا مؤخرا عملية حصر أسماء شهداء الثورة، كما فتحوا خطوط اتصالات مع أسر شهداء ثورة يناير من أجل التبرع لهم ماديا من خلال "صندوق تبرعات".

 

كان النادي الأهلي قد أطلق أمس الأربعاء حملة تبرع بالدم لمصابي ثورة يناير، وتبرع بالفعل ثنائي الفريق أحمد فتحي ومصطفى عفروتو ومدير الكرة سيد عبدالحفيظ، فيما اكتفى باقي اللاعبين والجهاز الفني بدعم هذه الحملة والدعوة لها.

 

ووقف لاعبو الأهلي دقيقة حداد على شهداء ثورة يناير عقب استئناف تدريبات الفريق يوم الأحد الماضي.

 

انشر عبر