شريط الأخبار

الجيش البحريني يعلن في بلاغ رقم واحد عن انتشار وحداته في المنامة

02:21 - 17 تموز / فبراير 2011

الجيش البحريني يعلن في بلاغ رقم واحد عن انتشار وحداته في المنامة

فلسطين اليوم-وكالات

أذاع تلفزيون البحرين الرسمي قبل قليل البيان الأول للقيادة العامة لقوة دفاع البحرين، وأعلن فيه المتحدث عن انتشار بعض وحدات الجيش في المنامة.وحذر البيان من التجمع والتجمهر في المنامة لأن من شأن ذلك أن يعطل مصالح الناس ويعرض أمنهم للخطر.

 

و‏أعلن الناطق الرسمي في القيادة العامة لقوة دفاع البحرين أن قوات عسكرية من قوة دفاع البحرين قد أخذت في الانفتاح في محافظة العاصمة بدواعي اتخاذ الاجراءات اللازمة للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين والمقيمين وتأمين حرياتهم وممتلكاتهم من أعمال العنف.

 

وشدد الناطق على اتخاذ كافة التدابير الصارمة والرادعة لبسط الأمن والنظام العام وتحقيق الاستقرار حرصاً على مصالح الوطن ومقدراته, كما يناشد المصدر كافة المواطنين والمقيمين الابتعاد عن التجمهر في المناطق الحيوية في وسط المنامة , حيث أن ذلك يسبب تأثيراً بالغاً على حركة السير, وإثارة الخوف والفزع بين مرتادي المنطقة, ويؤدي إلى حدوث أزمات مرورية, مما يترتب عليه تعريض حياة المواطنين والمقيمين للخطر والإضرار بمصالحهم.

 

هذا وجاء من المنامة قبل قليل ان مجلس التعاون الخليجي سيعقد الليلة اجتماعا استثنائيا في البحرين على مستوى وزراء الخارجية. قال رئيس كتلة الوفاق بالبرلمان البحريني بان الكتلة قررت الانسحاب النهائي من المجلس النيابي

 

وكانت المعارضة البحرينية قد اعلنت اليوم ان 4 أشخاص قتلوا في دوار اللؤلؤة بالمنامة اثر قيام قوات الامن فجر اليوم بتفريق آلاف المعتصمين المناوئين للحكومة . كما جرح نحو 100 شخص . ومن جهتها أعلنت وزارة الداخلية البحرينية ان تفريق المعتصمين نفذ بعد استنفاد كافة فرص الحوار معهم .

 

وبدوره وصف رئيس جمعية الوفاق الشيعية المعارضة ما قامت به قوات الامن بالعمل الوحشي الذي ستكون له عواقب كارثية . واخترقت مدرعات وعربات عسكرية شوارع المنامة بعد ان اخلت قوات الامن موقع الاعتصام في دوار اللؤلؤة. وافاد شهود عيان ان العشرات من المدرعات العسكرية تجوب محيط الدوار .

 

وفي غضون ذلك اغلقت السفارة الامريكية في البحرين ابوابها بسبب التطورات الامنية وعلقت جميع اعمالها حتى اشعار اخر.

 

وذكر شهود العيان ان قوات الامن البحرينية هاجمت المعتصمين فجرا بينما كان العديد منهم نياما، وقامت باطلاق القنابل المسيلة للدموع والرصاص المطاطي عليهم لتفريقهم.

 

وقال الصحفي البحريني حسين مرهون في حديث لبي بي سي ان الشرطة البحرينية هاجمت المعتصمين حوالي الساعة الثالثة فجرا بالتوقيت المحلي. واوضح ان اعدادا كبيرة من قوات مكافحة الشغب حاصرت المعتصمين من جميع الجهات، وبدأت باطلاق الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي ثم هاجمتهم لتفريقهم وتفكيك خيمهم.

 

 

 

 

انشر عبر