شريط الأخبار

الأسرى للدراسات: العواصف الرملية تثقل كاهل الأسرى المرضى في معتقل النقب

11:50 - 17 حزيران / فبراير 2011

الأسرى للدراسات: العواصف الرملية تثقل كاهل الأسرى المرضى في معتقل النقب

فلسطين اليوم- غزة

أكد أسرى معتقل النقب لمركز الأسرى للدراسات اليوم الخميس، أن العواصف الرملية وسوء الأحوال الجوية يؤثران على غالب الأسرى المرضى بأمراض الربو والحساسية من بين الأسرى المتواجدين في خيام مبعثرة في صحراء النقب .

وأضاف الأسرى للمركز، أن معتقل النقب به 9 أقسام خيام بالإضافة لأقسام الغرف ، معظمها مهددات بالتمزق في حال استمرار الرياح المحملة بالأتربة على ما هي عليه في ظل عدم توفر الإمكانيات الضرورية للأسرى للحفاظ على صحتهم ومقتنياتهم .

وأضاف الأسرى للمركز أن الرمال من حول المعتقل غطت حاجيات الأسرى، وحذروا من تفاقم أحوال المرضى اللذين يعانون من الربو وصعوبة التنفس والحساسية بسبب الأتربة والغبار المتطاير . 

وأكد الأسير المحرر رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات وعضو لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية أن هنالك تخوفات على حياة الأسرى المرضى وخاصة أسرى قطاع غزة اللذين لم يزوروا منذ أربع سنوات متتالية في ظل الحرمان من الحاجات الأساسية من الملابس والأحذية والأغطية .

وبين، أن هنالك قلق جدي يساور أهالي الأسرى عامة في السجون وخاصة الممنوعين من الزيارات، مضيفاً أن الأهالي يتساءلون عن كيفية تغطية حاجيات أبناءهم من ملابس وأغطية في ظل الأوضاع الجوية المتقلبة والحرمان من الزيارات.

انشر عبر