شريط الأخبار

البردويل : "شعت" لم يتصل برئيس الوزراء "هنية" ولا جديد بشأن المصالحة

11:22 - 17 حزيران / فبراير 2011

البردويل : "شعت" لم يتصل برئيس الوزراء "هنية" ولا جديد بشأن المصالحة 

فلسطين اليوم-غزة (خاص)

نفى الدكتور صلاح البردويل القيادي في حركة حماس اليوم الخميس, إجراء الدكتور نبيل شعت عضو اللجنة المركزية لحركة فتح أي اتصال برئيس وزراء الحكومة الفلسطينية بغزة اسماعيل هنية لبحث وتحريك ورقة المصالحة المصرية.

 

واستنكر البردويل خلال حديث خاص لـ"فلسطين اليوم" الأنباء التي تحدثت عن وجود تحركات سرية وغير سرية لإحياء ملف المصالحة في ظل الإعلان عن إجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية من طرف واحد , بالإضافة إلى الإبقاء على المئات من المعتقليين السياسيين في سجون السلطة بالضفة الغربية.

 

وتساءل البردويل عن الهدف الذي يسعى شعت تحقيقه من خلال إطلاق تسريبات عن إجراء اتصالات مع هنية في ظل حالة الجمود في ملف المصالحة الفلسطينية .

 

وكانت مصادر فلسطينية قالت أن اتصالات سرية جرت أخيراً بغرض إحياء جهود المصالحة في أعقاب التحولات المتلاحقة التي يشهدها العالم العربي.

 

وذكرت المصادر لعدد من وكالات الأنباء، أن شخصيات من حركة فتح اتصلت بقيادات في حركة حماس في غزة وأبلغتها بأن الظروف باتت مواتية للانطلاق في الحوار على أساس ورقة المصالحة المصرية.

 

وأوضحت المصادر أن هناك نقاشاً داخل حركة حماس حول مقترحات فتح التي تقبل تحفظات حماس في دمشق على الورقة المصرية، مستدركة أن هناك كثيراً من الأصوات داخل الحركة تشدد على ضرورة عدم العودة بتاتا للورقة المصرية التي يفترض أنها «ماتت» مع زوال نظام الرئيس المصري حسني مبارك.

 

وكان عضو اللجنة المركزية في فتح الدكتور نبيل شعث قد اتصل بقيادة حماس في غزة وأبلغها بشكل لا لبس فيه أن حركته مستعدة لقبول كل تحفظات حماس على الورقة المصرية.

 

وقالت مصادر أخرى أن شعث اتصل هاتفيا برئيس حكومة غزة إسماعيل هنية، وبحث معه إمكانيات المصالحة.

انشر عبر