خبر كان معتقلاً وهرب.. قائد خلية « حزب الله » بمصر يظهر في بيروت

الساعة 08:43 م|16 فبراير 2011

كان معتقلاً وهرب.. قائد خلية "حزب الله" بمصر يظهر في بيروت

فلسطين اليوم- وكالات

ظهر محمد يوسف منصور، المعروف بسامي شهاب، قائد خلية "حزب الله" الذي كان مسجوناً في مصر وفر من سجنه خلال الأحداث الأخيرة، في احتفال يقيمه الحزب في ذكرى "قادته الشهداء" في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وبدأ الاحتفال بتلاوة آيات قرآنية، قبل أن يبدأ عريف الاحتفال كلامه بالإشادة بسقوط نظام حسني مبارك، ثم قال "نرحب بالأسير المحرر الأخ المناضل سامي شهاب".

واعتلى سامي شهاب المنبر وسط تصفيق مئات الحاضرين المحتشدين في مجمع سيد الشهداء، الذين هتفوا له ولوحوا بالأعلام اللبنانية والمصرية والتونسية.

وحمل شهاب علما لحزب الله على المسرح الذي برزت في خلفيته صورة ضخمة لإحدى التظاهرات المصرية الأخيرة، وحيا الموجودين. ثم نزل وسلم على المسئولين الحزبيين والسياسيين المشاركين في الاحتفال، بينما كان العريف يصرخ له "مبروك".

وفر شهاب مع السجناء الذين كانوا معتقلين في سجن وادي النطرون بين القاهرة والإسكندرية في الثالث من شباط/فبراير، وبينهم 22 سجينا بتهمة الانتماء إلى خلية حزب الله.

وكانت محكمة مصرية أصدرت في نيسان/ابريل 2010 أحكاما تراوح بين السجن مدى الحياة والسجن ستة أشهر على 26 شخصا في هذه القضية، بينها أربعة غيابيا. ودين المتهمون وهم، بحسب السلطات المصرية، لبنانيان وخمسة فلسطينيين وسوداني و18 مصريا، بالتخطيط لاغتيالات واعتداءات ضد مواقع سياحية مصرية وسفن تعبر قناة السويس لحساب الحزب.