شريط الأخبار

محلل: مفاجآة حزب الله بعد تحرير الجليل ستكون "صاعقة"

07:12 - 16 تشرين أول / فبراير 2011

محلل: مفاجآة حزب الله بعد تحرير الجليل ستكون "صاعقة"

فلسطين اليوم-غزة

أكد الأستاذ الدكتور عبد الستار قاسم أستاذ العلوم السياسية في جامعة النجاح الوطنية في نابلس، تعقيبا على خطاب الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله مساء اليوم، أن المعركة القادمة ستكون على أرض فلسطين، وأن الضفة الغربية ستتحرر في الحرب القادمة.

 

وأضاف د.قاسم في حديث خاص لـ"وكالة فلسطين اليوم الإخبارية" أنه إذا حرر حزب الله الجليل، فسيبادل على الضفة الغربية على الأقل، وأنه إذا هزمت "إسرائيل" في الشمال، فلن يبق لها طعام في الضفة ولن تستطيع الاستمرار في احتلالها وسيتمكن حزب الله من السيطرة على المستوطنات وسينهزم جيش الاحتلال وأن السلطة الفلسطينية ستنتهي وأن النظام الأردني سيسقط.

وشدد د.قاسم على أن حزب الله قادر على تحرير شمال فلسطين لوحده، وأن الجيش السوري سيحرر الجولان بعد تحرير شمال فلسطين.

وحسب الدكتور عبد الستار قاسم، فإن ميزان القوى بعد الثورتين التونسية والمصرية يصب لصالح قوى المقاومة، وأن وضع "إسرائيل" أصبح أكثر صعوبة، خصوصا أن مصر كانت ركنا أساسيا في الإستراتيجية الأمنية الإسرائيلية والأمريكية.

وكان الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله, قد هدد مساء اليوم الأربعاء, بالسيطرة على منطقة الجليل شمال الأراضي المحتلة عام 1948, إذا فرضت إسرائيل حرب جديدة على لبنان, قائلاً :" إن على المقاومة أن تكون في جاهزية تامة لأي حرب قادمة قد تفرض عليها".

انشر عبر