شريط الأخبار

الاحتلال يفرج عن عدد من المعتقلين الفلسطينيين

04:58 - 16 حزيران / فبراير 2011

الاحتلال يفرج عن عدد من المعتقلين الفلسطينيين

فلسطين اليوم – غزة

أفادت مؤسسة التضامن الدولي لحقوق الإنسان، ان سلطات الاحتلال الإسرائيلية أفرجت يوم أمس الثلاثاء عن عدد من الأسرى الفلسطينيين.

 

وأشار أحمد الطوباسي المحامي في مؤسسة التضامن الدولي إلى أن الاحتلال أطلق سراح الأسير جلال كامل عرابي نخلة (40عاما) من مخيم الجلزون قرب مدينة رام الله والذي اعتقل من منزله بتاريخ 22/5/2009 وقد حكمت محكمة عوفر العسكرية عليه آنذاك بالسجن لمدة (22)شهرا .

 

كما أفرجت قوات الاحتلال عن الأسير عدي هاشم عبد الفتاح الهيموني من مدينة الخليل والذي اعتقل بتاريخ 2/9/2010 بعد أن قضى (6شهور) داخل السجن، يشار إلى أن الهيموني أسير سابق وشقيق لثلاثة أسرى لا يزالون داخل السجن إلى ألان وهم ... باسل الهيموني والمحكوم بالسجن لمدة (27 ) عام، يحيى الهيموني ويقضي حكما بالمؤبد مرتين ومحمد الموقوف لغاية اليوم دون حكم بالسجن.

 

وأفرجت سلطات الاحتلال أمس الثلاثاء عن الأسيرين منذر محمد حريز (30) عام من مدينة الخليل والأسير مراد فضل سليمان طه (28) من مدينة جنين.

 

وأشار المحامي الطوباسي إلى أن الأسير حريز معتقل منذ 25/2/2010 ومحكوم بالسجن لمدة عام فعلي، في حين أفرج الاحتلال عن الأسير طه المعتقل بتاريخ 19/2/2003 بعد ثماني سنوات من الأسر قضاها متنقلا داخل السجون الإسرائيلية.

 

وطالب الباحث والمحامي في التضامن الدولي بضرورة الإفراج الفوري عن جميع الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال سيما الأطفال والنساء منهم ومن مضى على اعتقاله ووجوده في الأسر سنوات عديدة.

 

 

 

انشر عبر