شريط الأخبار

الرابطة الإسلامية تطالب إدارة جامعة الأقصى إعادة النظر في إجراءات التسجيل الجامعي

02:40 - 16 حزيران / فبراير 2011

الرابطة الإسلامية تطالب إدارة جامعة الأقصى إعادة النظر في إجراءات التسجيل الجامعي

فلسطين اليوم: غزة

اختتمت الرابطة الإسلامية في شمال القطاع مسابقة ثقافية الكترونية لطلاب المساجد، وذلك بمشاركة العديد من الطلبة في كافة المناطق، حيث تمت المسابقة التي تكونت من 3 مستويات بنجاح كبير دون أي معوقات، وقد حازت المسابقة على إعجاب وتشجيع كبير من قبل الجمهور.

من جهة أخرى زار وفد من الهيئة الإدارية للرابطة الإسلامية بغزة مقر شركة القدس للتنمية البشرية، وذلك بهدف تعزيز أواصر التعاون والتبادل المشترك بين الجانبين وشكر وفد الرابطة إدارة الشركة على ما تقدمه من مساعدة جليلة في تنمية وتطوير الجيل المثقف من الشباب, داعياً إياهم الاستمرار في بهذا النهج حتى يتم تخريج أجيال تحمي هذا الوطن وتنشر قضيته إلى العالم وجعلها أهم قضية.

وفي ذات السياق نظمت الرابطة الإسلامية في منطقة دير البلح بالمحافظة الوسطى، حملة تصوير ملازم دراسية لطلاب المدارس والجامعات  حيث اشتملت حملة علي جميع تخصصات الجامعات والمدارس.

كما واختتمت الرابطة الإسلامية بخانيونس بطولة لتنس الطاولة التي نظمتها لطلاب المدارس من مختلف مناطق قطاع غزة، وذلك بحضور كل من الأستاذ خالد شيخ العيد منسق الرابطة برفح, والأستاذ رامي القرا منسق ملف المدارس في القطاع وسط عدد كبير من طلاب الرابطة في المناطق.

في سياق متصل طالبت الرابطة الإسلامية في جامعة الأقصى إدارة الجامعة بإعادة النظر في إجراءات التسجيل الجامعي، فيما يتعلق بقضايا الطلبة ومعايير البحث الاجتماعي، داعيا عمادة شئون الطلبة في الجامعة بتحمل مسئولياتها والتعامل مع الأطر الطلابية والطلبة بشكل متساوي دون تمييز وأن تتواصل مع الأطر الطلابية في القضايا والمشاكل الطلابية لإيجاد الحلول المناسبة لها بشكل جماعي وبالتوافق في ظل غياب مجلس الطلبة.

وأكدت الرابطة في بيان وصل الاستقلال نسخة عنه على إدارة الجامعة العمل على تخفيف الأعباء التي يتحملها الطلبة وذويهم خاصة في جامعتنا الغراء والتي تعتبر الجامعة الحكومية الوحيدة في قطاع غزة وهي ملجأ لكل الطلبة وخاصة من لم يتمكنوا من التسجيل في الجامعات الأخرى، مطالبة الأطر الطلابية إلى القيام بواجباتهم والدفاع عن الحقوق والمطالب الطلابية العادلة والمشروعة والوقوف ضد أي قرارات أو إجراءات مجحفة بحق الطلبة، معاهدة الطلبة أن نبقى نحمل همومكم ونتبنى قضاياكم وأن نبقى المدافعين عنها بكل الوسائل المشروعة.

انشر عبر