شريط الأخبار

مصادر : المخابرات المصرية سألت حماس بشأن تفجير أنبوب الغاز

02:02 - 16 تموز / فبراير 2011

مصادر فلسطينية: المخابرات المصرية سألت حماس بشأن تفجير أنبوب الغاز

فلسطين اليوم: غزة

كشفت مصادر فلسطينية موثوقة عن أن الاتصالات لم تتوقف طوال أيام الثورة الشعبية المصرية, بين النظام المصري السابق وحركة حماس.

وقالت المصادر لـ الشروق إن عدة اتصالات هاتفية أجراها نائب مدير المخابرات المصري, وأحد مساعدي رئيس المخابرات السابق اللواء عمر سليمان, مع قادة في حركة "حماس" انصبت على التمني بعدم حدوث تدخل فلسطيني في الشأن الداخلي المصري, وأن لا تدخل عناصر فلسطينية من قطاع غزة إلى الأراضي المصرية.

وقد وجهت خلال هذه الاتصالات أسئلة حول تصورات قيادة "حماس" بشأن الجهة التي فجّرت أنبوب الغاز المصري إلى كل من الأردن و"إسرائيل".

وأكدت "حماس", وفقاً للمصادر, حرصها على أمن واستقرار مصر, وأنها لا تتدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية, ولن تخل بأمن مصر، كما أبدت تفهماً لخصوصية الوضع المصري الراهن, وعلى ذلك فهي تقدر ضرورة عدم مطالبة الوضع الانتقالي المصري بإجراء تغيير كبير في السياسة المصرية، وأن تدخل القيادة الانتقالية في القضايا الكبرى, مثل اتفاق كامب ديفيد وغيرها.

وكشفت المصادر عن وجود حوار حول ضرورة فتح معبر رفح في الوقت الحاضر بين أحزاب مصرية معارضة, والمجلس العسكري الأعلى للقوات المسلحة المصرية دون أن يجد ذلك طريقه لوسائل الإعلام.

انشر عبر