شريط الأخبار

مفتي القدس يدعو لتحرك عاجل لإنقاذ المدينة

01:53 - 16 حزيران / فبراير 2011

مفتي القدس يدعو لتحرك عاجل لإنقاذ المدينة

رام الله: فلسطين اليوم

دعا المفتي العام للقدس و الديار الفلسطينية محمد حسين الفلسطينيين ممن يتمكنوا من الوصول الى المسجد الأقصى المبارك و مدينة القدس المحتلة الى التواجد الدائم في المدينة لقطع الطريق أمام مخططات الاحتلال ون اعتداءاتها المستمرة عليها.

وقال الشيخ حسين في مؤتمر صحافي عقد في رام الله اليوم أن ما يجري في المدينة هو حملة صهيونية شاملة تستهدف المدينة من خلال تكثيف الاستيطان حول المدينة و قلبها من خلال حزام من المستوطنات بنيت حول المدينة من جهاتها الأربع.

إلى جانب ذلك، أشار الشيخ حسين إلى أن قوات الاحتلال عززت من تواجدها داخل البلدة القديمة من خلال السيطرة على العقارات و المنازل الفلسطينيين و تحويلها لبؤر استيطانية.

كما عمدت قوات الاحتلال إلى عزل منطقة الشيخ جراح "شمال المدينة" وفصلها بالكامل عن البلدة القديمة، و تكثيف الاستيطان فيها و هدم المنازل و السيطرة  على العقارات.

و في نفس السياق تقوم سلطات الاحتلال ببناء الكنس اليهودية في جميع مناطق القدس المحتلة حيث وصل عدد الكنس حتى الآن 65 كنيسا.

وقال حسين إن دولة الاحتلال في الفترة الأخيرة تسعى لاستغلال الانقسام الفلسطيني الداخلي وما يجري في الوطن العربي من أحداث و انشغال العالم العربي و الإسلامي بتنفيذ مخططاتها الاستيطانية بالقدس و إنهاء عملية تهويدها بالكامل.

ولمواجهة ذلك دعا حسين خطوات عملية من قبل العالم العربي و الإسلامي لمقاومة هذه المخططات، قائلا:" لا نريد أن تتحقق صورة الهيكل التي تحاول الجهات اليهودية ترويجها، فقد آن الأوان للتحرك و إنهاء هذا الاحتلال".

انشر عبر