شريط الأخبار

تربية شرق غزة تنفذ مشروع التعليم بالأقران لمعلمي العلوم

10:05 - 16 حزيران / فبراير 2011

تربية شرق غزة تنفذ مشروع التعليم بالأقران لمعلمي العلوم

فلسطين اليوم-غزة

شرعت مديرية التربية والتعليم شرق غزة بتنفيذ مشروع التعليم بالأقران لمعلمي العلوم  وذلك في مختبر مدرسة الرملة للبنات.

وحضر اللقاء كل من د. جواد الشيخ خليل مشرف الكيمياء بالمديرية وأ. محمد سميح أبو ندا مشرف الفيزياء بالمديرية وأ. حنان زقوت مشرفة التدريب والتأهيل التربوي بالمديرية. 

وبين د. جواد الشيخ خليل مشرف الكيمياء بالمديرية بأن المشروع يعتمد على أن يقوم كل معلم بشرح  درس أو جزء محدد من المحتوى الدراسي وتم تحديد يوم الاثنين من كل أسبوع لعقد اللقاءات  وكذلك تم تقسيم المعلمين إلى مجوعتين حسب فترة الدوام للصباحي والمسائي.

وبدوره أكد أ. محمد سميح أبو ندا مشرف العلوم بالمديرية بأن المستفيدين من المشروع هم جميع معلمي العلوم للصف العاشر في المدارس التابعة لمديرية شرق غزة والبالغ عددهم "35" معلم ومعلمة وأنه يتم فتح باب النقاش بعد الانتهاء من شرح كل درس لتبادل الخبرات وإثراء الدرس الذي تم شرحه مضيفاً بأن هذا المشروع يطبق لأول مرة في مديرية التربية والتعليم شرق غزة.

من جانبها أوضحت أ. حنان زقوت أن هذا المشروع ضمن عدة مشاريع سيتم تطبيقها في المستقبل القريب لزيادة الخبرة لدي المعلمين وإثراء المناهج وصولاً إلى الهدف المنشود والذي يكمن في رفع المستوي التحصيلي للطلاب وتطوير العملية التعليمية والتربوية بشكل كامل.   

هذا وقد عبر المشاركون في المشروع عن سعادتهم بمثل هذه المشاريع متمنين المزيد للاستفادة وتبادل الخبرات وذلك خدمة لأبنائهم الطلبة.

ومن الجدير ذكره بأن القائمين على هذا المشروع كل من د. جواد الشيخ خليل و أ. محمد سميح أبو ندا وهما من مشرفي العلوم بالمديرية.

انشر عبر