شريط الأخبار

حزب الله ينفي إمكانية مشاركة سامي شهاب اليوم في ذكرى "شهداء المقاومة"

08:42 - 16 حزيران / فبراير 2011

حزب الله ينفي إمكانية مشاركة سامي شهاب اليوم في ذكرى "شهداء المقاومة"

فلسطين اليوم-وكالات

نفت مصادر نيابية في حزب الله إمكانية مشاركة قائد خلية حزب الله في مصر محمد يوسف منصور، المعروف بسامي شهاب، في الاحتفال الذي ينظمه حزب الله اليوم في مجمع «سيد الشهداء» في ضاحية بيروت الجنوبية في الذكرى السنوية لـ«شهداء المقاومة».

وكانت معلومات لبنانية ذكرت أن شهاب الذي فرَ من سجنه في وادي النطرون شمال القاهرة مطلع الشهر الجاري، قد يكون مفاجأة الاحتفال الذي تتخلله كلمة الأمين عام حزب الله السيد حسن نصر الله.

وأوضحت المصادر في اتصال مع «الشرق الأوسط»، أن «السيد نصر الله سيتناول وبإسهاب ملف الشهداء ومعنى الشهادة بالإضافة لملفي تشكيل الحكومة اللبنانية والثورة المصرية»، مؤكدة أن «السيد نصر الله لن يتطرق لاحتفال البيال الذي نظمته قوى 14 آذار أول من أمس في ذكرى اغتيال رئيس الحكومة الأسبق رفيق الحريري والذي تخللته خطابات عالية النبرة؛ تجنبا لإدخال البلاد في متاهات هو بغنى عنها خاصة في مرحلة تشكيل الحكومة».

وقالت المصادر: «بعكس ما يشاع فمن المستبعد جدا أن يحضر سامي شهاب الاحتفال في ضاحية بيروت الجنوبية كما أن السيد لن يتحدث عنه أو يعطي أي معلومات تتعلق بخلية حزب الله فليس بهذه الطريقة يحيي السيد نصر الله الثورة المصرية وهو لن يستثمر انتصارات غيره».

انشر عبر