شريط الأخبار

مجلس الأمن يناقش غداً مشروع إدانة الاستيطان

09:43 - 15 تشرين أول / فبراير 2011

مجلس الأمن يناقش غداً مشروع إدانة الاستيطان

فلسطين اليوم – وكالات

ينعقد مجلس الأمن الدولي في جلسة خاصة لمناقشة مشروع القرار الفلسطيني لإدانة الاستيطان الصهيوني, غداً الأربعاء, والتصويت عليه بعد دعوة المجموعة العربية لمجلس الأمن للانعقاد بهدف وقف الاستيطان في جميع الأراضي الفلسطينية وخاصة في القدس المحتلة.

وأعدت المجموعة العربية مسودة مشروع القرار الفلسطيني بالورقة الزرقاء, للتصويت عليه, في الوقت ذاته أكد مسؤولون فلسطينيون أن 14 دولة من أصل 15 الأعضاء في مجلس الأمن يؤيدون المشروع الفلسطيني, بينما تلوح الولايات المتحدة الأمريكية باستخدام حق النقض " الفيتو " ضد القرار.

وكانت الإدارة الأمريكية قد أبلغت السلطة الفلسطينية معارضتها لخطوة التوجه إلى مجلس الأمن الدولي لإدانة الاستيطان الصهيوني.

وعلى الصعيد ذاته قال رياض المالكي وزير الخارجية بحكومة رام الله إن هذا الإجراء تم بعد اجتماع السفراء العرب في الأمم المتحدة السبت الماضي, حيث حصل إجماع عربي على ذلك بضرورة طرح المشروع الفلسطيني للتصويت الأربعاء بعد الطلب من رئاسة المجلس.

وأكد المالكي أنه سيتم اجتماع بين السفراء العرب وممثلة الولايات المتحدة في مجلس الأمن سوزان رايس، وان رئيس لجنة المتابعة العربية الشيخ حمد بن جاسم أعطى القرار للسفراء العرب للتحرك مع أعضاء مجلس الأمن ليصوتوا لصالح القرار.

 

انشر عبر