شريط الأخبار

حماس: الدعوة للانتخابات صدرت عن مؤسسة فاقدة للشرعية

12:10 - 15 تموز / فبراير 2011

حماس: الدعوة للانتخابات صدرت عن مؤسسة فاقدة للشرعية

فلسطين اليوم-غزة

أكدت حركة المقاومة الإسلامية حماس "أن الانتخابات وسيلة سلمية لتداول السلطة",معتبرة "الدعوة الصادرة عن اللجنة التنفيذية لإجراء الانتخابات, غير شرعي لأنها صدرت عن مؤسسة فاقدة للشرعية, وتأتي بعيداً عن التوافق الوطني".

وأضاف الناطق باسم الحركة سامي أبو زهري, في مؤتمر صحفي عقده بمدينة غزة, "أن دعوة حركة فتح للانتخابات, واستقالة حكومة فياض, ومن قبلها استقالة صائب عريقات, يتزامن مع الوثائق التي كشفتها قناة الجزيرة "القطرية", والتنازل الخطير من قبل سلطة أسلو, عن حقوق الشعب الفلسطيني", والمتغيرات المتوالية في المنطقة".

وقال أبو زهري "أن الهدف الحقيقي من إجراء الانتخابات هو التهرب من دفع أي استحقاق حقيقي, ومحاولة للظهور أمام الرأي العام المحلي والدولي أن التطورات في المنطقة ووثائق  الجزيرة لم تنعكس بالسلب على رئيس السلطة".

ودعا "كل الأطراف الفلسطينية لمراجعة شاملة في ظل التطورات على الساحة الفلسطينية, لإعادة ترتيب البيت الفلسطيني على أسس صحيحة وضرورة التوقف عن تناول الأمور بطريقة جريئة وبشكل مبعثر وانتقائي".

وفيما يتعلق باستقالة عريقات اعتبرها "دليل عن مصداقية الوثائق التي كشفتها قناة الجزيرة وتورطه في التنازل عن الحقوق الفلسطينية", مؤكداً "أن استقالة عريقات لا تكفي مطالباً بتنحي كل فريق التفاوض".

وعن تصريحات قيادات فتح حول موافقة حماس على كل التحفظات في الورقة المصرية, أكد "أنها تفتقد إلى المصداقية وتتناقض مع تصريحات عزام الأحمد, وأن الورقة المصرية لم تعد قائمة كما تتناقض مع محالة فرض الانتخابات دون توافق وطني, معتبراً تصريحات فتح دليل على التخبط والأزمة لدي فتح".

انشر عبر