شريط الأخبار

داخلية غزة: نرفض إجراء الانتخابات في ظل الانقسام

09:48 - 14 آب / فبراير 2011

داخلية غزة: نرفض إجراء الانتخابات في ظل الانقسام

فلسطين اليوم – غزة

أكدت وزارة الداخلية والأمن الوطني، رفض الحكومة الفلسطينية دعوة "حكومة" رام الله لإجراء انتخابات رئاسية وتشريعية خلال شهر أيلول من العام الجاري، معتبراً إياها بمثابة الالتفاف على القانون الفلسطيني.

 

وقال إيهاب الغصين، الناطق باسم الوزارة في تصريح نشر على موقع وزارة الداخلية اليوم الاثنين (14-2): "الانتخابات التي أعلنت عنها منظمة التحرير فاقدة للشرعية، ولا تمثل إلا أشخاصاً تنازلوا عن الثوابت الفلسطينية، لذا فكل ما يصدر عنها فهو باطل".

 

وأضاف "نرفض إجراء انتخابات في ظل عدم وجود توافق وطني، وفي ظل تواصل الأعمال القمعية في الضفة الغربية المحتلة من قبل أجهزة سلطة رام الله الأمنية ضد المواطنين، والمجاهدين فيها".

 

وشدد على أن "هذه الخطوة محاولة للتغطية على التنازلات التاريخية من قبل سلطة رام الله عن الثوابت الفلسطينية، في ظل خسارتها الدعم الأكبر لها، خاصة بعد سقوط نظام مبارك الذي كان يمثل لها العصا الغليظة لتهديد حركة حماس والحكومة الفلسطينية في غزة".

 

واختتم الغصين بالقول: "نحن نريد التصالح مع من يبحث عن مصلحة الشعب ويؤمن أن هناك احتلال لابد أن ينتهي ونرفض المصالحة مع من تنازل وفرط وتآمر على الشعب الفلسطيني".

انشر عبر