شريط الأخبار

تمسك عربي بوجود موسى في منصبة

05:52 - 14 حزيران / فبراير 2011

تمسك عربي بوجود موسى في منصبة

فلسطين اليوم: غزة

على غير المتوقع لم يتم مناقشة منصب الأمين العام للجامعة العربية خلال اجتماع مجلس الجامعة العربية الذي عقد اليوم في مقر الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين لبحث تطورات الأوضاع، حيث نفى نائب الأمين العام السفير أحمد بن حلى أن يكون هذا الموضوع تم مناقشته في الاجتماع وأنه ليس أوانه حيث إن مدة الأمين العام عمرو موسى لم تنته بعد ومازال هناك وقت لبحث هذا الأمر.

وكان إعلان عمرو موسى منذ أيام في تقارير إعلامية نيته للاستقالة من منصب الأمين العام للجامعة العربية قد فرض توقعا أن يكون هذا الأمر مطروحا على جدول أعمال الاجتماع.

وأكد قيس العزاوي مندوب العراق الدائم للجامعة العربية في ختام الاجتماع أن قضية استقالة الأمين العام ليست مطروحة فهو – على حد علمه - مستمر في منصبة خاصة أن ولايته الثانية قربت على الانتهاء في مايو المقبل، أما موضوع أن يستمر في ولاية ثالثة أو غير ذلك فهو أمر يرجع لعمرو موسى نفسه.

ويتوافق كلام عزاوي مع بعض التسريبات عن أن المندوبين الدائمين أعربوا عن تمسكهم بالأمين العام في استمراره حيث إنه في ظل الظروف الراهنة لا يمكن أن يستقيل الأمين العام، وعلل المندوبون الدائمون هذا التمسك بأن الأوضاع العربية مازالت تحتاج إلى قيادته خاصة في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها المنطقة العربية خاصة في أعقاب الثورة المصرية والتونسية.

وأكد مصدر دبلوماسي أن موضوع ترشيحات شخصية جديدة من جانب الدول العربية لهذا المنصب غير مطروح متوقعا أن ترفض الدول العربية التقدم بترشيحات خلال اللحظات الراهنة التي تمر بها مصر عقب سقوط نظام الرئيس حسنى مبارك وانشغال المسئولين بإعادة الاستقرار الداخلي لمصر.

ولفت المصدر إلى أن هناك احتمالات بأن يتولى أحد مساعدي الأمين العام مرحلة انتقالية مؤقتة وذلك مع استمرار الأمين العام عمرو موسى على موقفة في ترك المنصب.

انشر عبر