خبر « إسرائيل » تستبق زيارة آشتون بالموافقة على بناء 120 وحدة استيطانية في القدس

الساعة 03:09 م|14 فبراير 2011

"إسرائيل" تستبق زيارة آشتون بالموافقة على بناء 120 وحدة استيطانية في القدس

فلسطين اليوم: القدس المحتلة

صرح أحد أعضاء مجلس بلدية القدس أن المجلس وافق الاثنين على بناء 120 وحدة سكنية استيطانية في مستوطنة راموت اليهودية في القدس المحتلة.

وقال عضو المجلس البلدي لوكالة فرانس برس بيبي الالو من حزب ميرتس المعارض "الأنباء غير سارة فقد وافقت اللجنة المحلية للبلدية على بناء 120 وحدة سكنية في مستوطنة راموت بإعطائها تصريحين للبناء" الأول لبناء 56 مسكنا والثاني لبناء 64.

وتأتي هذه المصادقة عشية زيارة وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي كاثرين اشتون لـ "إسرائيل" والأراضي الفلسطينية والتي قالت مراراً إن بناء المستوطنات عموماً وفي القدس خصوصاً، يعيق مباحثات السلام الإسرائيلية الفلسطينية.

وأكد بيبي الالو أن قرار اللجنة المحلية للبلدية لا يحتاج إلى مصادقة من الحكومة، وشدد أنه قرار نهائي.

ومن جهتها قالت الناطقة باسم منظمة عير عميم "مدينة االشعوب" اورلي نوي "إن هذا المشروع سيلتهم قرية بيت حنينا البلد ولن يترك شيئا لسكان البلد ليتوسعوا فيها".

وأضافت "إن سياسة الحكومة اتجاه القدس ، تحول هذه المدينة إلى ساحة معركة سياسية وتقوض استقرارها، كما تهدد بفرض واقع تجعل فيه الأحياء الفلسطينية مجرد أحياء فقيرة معزولة وسط مناطق حضرية إسرائيلية قوية تتوسع باتجاه الضفة الغربية".

وأضافت الناطقة باسم المنظمة المناهضة للاستيطان إن "هذا الواقع يضعف بشدة فرصة التوصل إلى حل سياسي في القدس على أساس عاصمتين لدولتين" فلسطينية وإسرائيلية.