شريط الأخبار

زيدان: قرار الانتخابات لا يراعي المصالح الوطنية للفلسطينيين

04:36 - 13 حزيران / فبراير 2011

زيدان: قرار الانتخابات لا يراعي المصالح الوطنية للفلسطينيين

فلسطين اليوم: رام الله

أكد النائب الحمساوي عن محافظة طولكرم المهندس عبد الرحمن زيدان أن أي انتخابات قادمة تحتاج إلى تهيئة الأجواء مسبقاً وكفالة وتوفير أجواء الحريات واحترام القانون وسيادته على الجميع دون استثناء.

وقال النائب زيدان، في تعقيب له على قرار إجراء الانتخابات: " إن هذا القرار لا يراعي المصالح العليا للشعب الفلسطيني ولا يصدر عن جهة مفوضة شعبياً بذلك لخلاف حول مدى تمثيل اللجنة التنفيذية للمنظمة للشعب الفلسطيني في كل أماكن تواجده".

وأكد زيدان في تصريح صحفي وصل فلسطين اليوم نسخه منه، أنه لابد من التوافق الوطني على الموعد والإجراءات واللجنة المشرفة ولابد أن تجرى الانتخابات بكل مراحلها ( محلية ورئاسية وتشريعية ووطنية)".

وتابع النائب زيدان قائلاً: " كل ذلك في إطار تفاهمات القاهرة عام 2005 ووثيقة الوفاق الوطني عام 2006 ومحاضر الاتفاق في القاهرة أثناء جولات الحوار التي لم تكتمل".

وطالب النائب زيدان بضرورة الاستفادة من الحالة الراهنة المتمثلة في " ارتباك السياسة الأمريكية والإسرائيلية بسبب الثورات الشعبية في تونس ومصر وانعكاساتها على موازيين القوى في المنطقة وذلك من خلال تجاوز الفيتو الأمريكي على المصالحة الفلسطينية وانتهاء ضغوط النظام المصري المخلوع.

ودعا النائب المهندس عبد الرحمن زيدان الجميع إلى التوجه فوراً إلى مصالحة حقيقية بشروط وتفاهمات فلسطينية فلسطينية تنهي حالة الانقسام وتؤسس للتوافق على برنامج وطني تجمع عليه كافة القوى والفصائل والتوجهات في الساحة الفلسطينية.

انشر عبر