شريط الأخبار

5 آلاف عضو ينسحبون من الحزب الحاكم لتأسيس حزب جديد

01:12 - 13 تموز / فبراير 2011

5 آلاف عضو ينسحبون من الحزب الحاكم لتأسيس حزب جديد

فلسطين اليوم-القاهرة

انسحب أكثر من خمسة آلاف عضو من الحزب الوطني المصري اليوم, عن الحزب مؤكدين تأسيسهم لحزب جديد يحمل اسم "شباب مصر الجديد", يستجيب لطموحات الشعب المصري العظيم.

وأكد الأعضاء في بيان رقم "1" لحزبهم الجديد "إنهم مجموعة من شباب الحزب الوطني الشرفاء الذين لم يتمكنوا من ممارسة دورهم في إصلاح الحزب, والبلد منذ تبنى الفكر الجديد في عام 2002".

وأضاف البيان "أن مجموعة من شباب "مصر الحر" انضموا لهم لرؤية مصر تتغير وتتقدم بسواعد جيل جديد من الشباب مل من طول فترة الانتظار والتهميش المتعمد في مواقع صنع القرار، وله فكر حديث ورؤية مختلفة لدولة عصرية ومجتمع يتقدم إلى الأمام.

 

وبحسب البيان فقالوا "نؤمن بأن علينا واجباً والتزاماً في تحقيق جميع المطالب التي نادت بها جموع شعب مصر العظيم في يوم 25 يناير من خلال حشد حقيقي للجهود المخلصة لشباب مصر من جميع الأحزاب والقوى السياسية، جنباً إلى جنب مع الشباب المخلص لوطنه من أبناء الحزب الوطني الذين صدموا في تحول المبادئ السامية التي تضمنها برنامج الحزب عند التنفيذ إلى مصالح خاصة سيطرت عليها ممارسات نفعية وانتهازية سقطت بالحزب في بئر عميق وأفقدته الشرعية الشعبية.

 

من ناحيته دعا مدير تحرير الموقع الإلكتروني الرسمي للحزب الوطني السابق يوسف وردانى، "كل شاب مخلص إلى الانضمام إليهم، في تأسيس حزب جديد يستفيد من الأفكار التي طرحت من قبل، ويستجيب لطموحات الشعب العظيم"، مشيراً "إلى أنه سيتم الإعلان خلال أيام عن كافة تفاصيل الحزب الجديد الذي سيطلق عليه "شباب مصر الجديد".

انشر عبر