شريط الأخبار

الاهلي يستأنف تدريباته غدا وأبو تريكة فخور بشباب الثورة

05:21 - 12 آب / فبراير 2011

 

 

 القاهرة/ قال النادي الأهلي حامل لقب الدوري المصري الممتاز لكرة القدم اليوم السبت انه سيستأنف تدريباته غدا الأحد بعد توقفها لفترة بسبب الأحداث السياسية التي شهدتها البلاد.

 

وذكر الأهلي بموقعه الرسمي على الانترنت اليوم أن تدريبات الفريق ستبدأ صباح الغد بملعب مختار التتش بالجزيرة في إطار استعدادات الفريق لاستئناف بطولة الدوري العام.

 

وقال الأهلي ان البرتغالي مانويل جوزيه مدرب الفريق سيعود من البرتغال اليوم السبت برفقة جهازه المعاون.

 

وكان جوزيه قد سافر الى البرتغال في الاسبوع الماضي لزيارة اسرته في ظل الظروف التي كانت تحول دون اقامة تدريبات الفريق.

 

وقال سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالفريق ان دومينيك دا سيلفا مهاجم الفريق الذي تعاقد معه الاهلي مؤخرا وصل للقاهرة وسيشارك في تدريبات الفريق غدا.

 

واضاف عبد الحفيظ انه اجرى اتصالا مع الجزائري امير سعيود لاعب الفريق الذي أكد على وصوله للقاهرة بعد غد الاثنين وان تأخره في العودة كان بسبب ظروف الطيران.

 

ومن المقرر ان يبدأ سعيود الانتظام في التدريبات يوم الثلاثاء المقبل.

 

واكد عبد الحفيظ ان الليبيري فرانسيس دو فوركي موجود ولم يغادر القاهرة خلال الفترة الماضية.

 

ومن المقرر أن يعلن الاتحاد المصري استئناف مباريات الدوري بعد استطلاع رأي الاجهزة الأمنية في البلاد.

 

وكان اتحاد الكرة اعلن تأجيل مباريات الجولة 16 في الدوري الممتاز لاجل غير مسمى بسبب احتجاجات اجبرت الرئيس حسني مبارك على التنحي عقب 30 عاما في السلطة.

 

ويحتل الأهلي المركز الخامس برصيد 26 نقطة متراجعا بفارق ست نقاط خلف الزمالك المتصدر.

 

أبو تريكة: فخور بشباب 25 يناير.. ولم أتعرض لضغوط لتفريق المتظاهرين

 

قال محمد أبو تريكة نجم الأهلي والمنتخب، إنه فخور بشباب ثورة 25 يناير التى قادت مصر إلى عهد جديد.. ومؤكداً أنه شارك في مظاهرات ميدان التحرير يوم، الجمعة، بناء على رغبته الشديدة في دخول البلاد عهد جديد بتغييرات سياسية واجتماعية واقتصادية.

 

وأضاف أبو تريكة في تصريحات لـ"اليوم السابع" أنه شعر خلال تواجده أمس بين المتظاهرين لأول مرة يقدم حاجة جميلة في حياته لأنه مؤمن بمطالب الشعب التى لا بد أن تكون هناك استجابة لها.

 

قال نجم مصر، إنه تواجد في ميدان التحرير بين الشباب بدون أي ضغوط من أي جهة معينة، ولكن مشاركته إيمانا منه بالتغيير، خاصة أن موقفه محدد من أول لحظة، ولم تكن هناك أي اتصالات من أي جهة للضغط عليه للنزول لميدان التحرير لتفرقة المتظاهرين لأنه قام بإغلاق تليفونه ولم يصل إليه أحد ونزل للمشاركة مع الشباب إيمانا منه بمطالبهم.

  

منافسة أهلاوية شرسة على لقب أفضل لاعب وسط

 

وقع اختيار موقع ""أم تى أن فوتبول"" على الرباعي صالح سليم ومحمود الخطيب ومحمد أبوتريكة وأحمد حسن للمنافسة على لقب أفضل لاعب وسط في تاريخ أفريقيا.

 

واختار الموقع المتخصص في كرة القدم الإفريقية رباعي الأهلي ضمن 12 لاعباً من أفضل اللاعبين الأفارقة السابقين والحاليين من أجل نيل اللقب, ومن بين الأسماء التي أعلنها الاستفتاء الجزائري الأخضر بلومي والمغربي محمد التيمومي.

 

انشر عبر