شريط الأخبار

ممثل الجهاد في اليمن: واشنطن حاولت ركوب موجة التغيير بمصر للحفاظ على مصالحها

04:58 - 12 حزيران / فبراير 2011

ممثل الجهاد في اليمن: واشنطن حاولت ركوب موجة التغيير بمصر للحفاظ على مصالحها

فلسطين اليوم-اليمن

أكد ممثل حركة الجهاد الإسلامي في اليمن أحمد بركة اليوم, "أن الولايات المتحدة الأمريكية تحاول أن تركب موجة التغير في الشرق الأوسط بحجة تأييد لحرية التعبير بما يحافظ على مصالحها ومصالح حليفتها "تل أبيب".

وأضاف "إن الاهتمام الأمريكي المثير لأحداث مصر والذي أخرج باراك أوباما لأكثر من مرة ليلقي ببيانات صحفية توضح جلياً أن الأحداث التي تمر بها الآن تحدث خارج حسابات البيت الأبيض.

وأوضح بركة خلال تعليقه على الأحداث الأخيرة بمصر والتي أدت لسقوط نظام مبارك "إن فرحة الشعوب بخلع حكامها يوضح بما لا يدع مجالاً للشك زيف الديمقراطيات العربية التي طالما تغنى بها الكثير ليبرر وجوده على كرسي الحكم.

وتابع قوله "إن ما حدث في مصر ومن قبلها في تونس شاركت فيه المقاومة الفلسطينية عندما رفضت الاعتراف بالأمر الواقع لاستيعاب الكيان الصهيوني، والقبول بالتطبيع معه تحت مبرر اختلال موازين القوى وتعاملت معه كما يجب للأحرار أن يفعلوا .

وتوقع بركة "سقوط المشروع الصهيو- أمريكي في المنطقة العربية سريعاً والتي اجتهدت واشنطن لفرضه على المنطقة من خلال هؤلاء الحكام الذين ارتضوا ارتهان أنفسهم لشهواتهم في قهر الشعوب.

ورفض ممثل الحركة في اليمن "تسمية هذه الثورات بثورات الجياع سيما وأنها خرجت لنفض غبار الذل والعار والتوجه نحو حرية القرار ورفض ارتهانه، لذا فهي ثورات تصحيح أوضاع قلبها حكام رهنوا أنفسهم و أذاقوا شعوبهم ويلات كثيرة.

وقدم "تحيته للشعب المصري الذي يمثل رمانة الميزان للأمة العربية بما يبشر بعودة الدور الريادي لهذه الأمة لتتبوأ المكانة التي يجب أن تكون فيها لتدافع عن حقوقها المشروعة وعلى رأسها حقها في الدفاع عن فلسطين

انشر عبر